الروائية نورا ناجي
الروائية نورا ناجي


نورا ناجي: تمنيت الفوز بجائزة ساويرس ولم أتوقع اختياري بالقائمة القصيرة

نادية البنا

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 - 01:30 م

عبرت الروائية نورا ناجي، عن سعادتها الكبيرة، لاختيارها ضمن القائمة القصيرة لـجائزة ساويرس، عن روايتها الصادرة في معرض الكتاب 2020 "أطياف كاميليا".

 

وأضافت ناجي في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم": "تمنيت أن أكون ضمن القائمة القصيرة لجائزة ساويرس، ولم أكن أتوقع الفوز، واختيار روايتي " أطياف كاميليا"، ضمن أفضل خمس أعمال روائية في مصر ، هو أكبر تقدير وجائزة".

 

واستعرضت الروائية الشابة نورا ناجي، أهم محاور روايتها والتي ركزت خلالها على أن لكل موقف زوايا مختلفة يمكن سردها من خلاله، وذلك ما اكتشفته بطلة الرواية فتاة في سن المراهقة وعثرت على مذكرات عمتها وظلت تبحث وتسأل عن تفاصيل حياة عمتها، فاكتشفت أن كل شخص يروي القصة من وجهة نظره وكل راوي يرى أنه على حق، ولكن الحقيقة يمكن ان تتوافق آو تختلف مع كل تلك الروايات .

 

وأشارت نورا ناجي إلى أنها تم اختيارها في عام 2018، ضمن القائمة القصيرة جائزة ساويرس، عن رواية "بنات الباشا".

اقرأ أيضًا: بدورتها الـ16.. جائزة ساويرس الثقافية تعلن القوائم القصيرة لشباب الأدباء

تعد "جائزة ساويرس الثقافية" أحد أهم برامج مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية في دعم جهود التنوير الثقافي وإثراء روح الأمة وبعث نهضتها، حيث أطلقت الجائزة في عام 2005   لاختيار الأعمال الأدبية المتميزة لكبار وشباب الأدباء والكتاب المصريين بهدف تشجيع الإبداع الفني وإلقاء الضوء على المواهب الجديدة الواعدة وتكريم النخبة من قامات الأدباء والكتاب عن أعمالهم الإبداعية في مجالات الرواية والقصة القصيرة والسيناريو السينمائي والنص المسرحي والنقد الأدبي. ومنذ انطلاقها وعلى مدار 16 عامًا، شكلت الجائزة قاعدة مثالية لإثراء الحياة الثقافية في مصر، من خلال تتويج العديد من التجارب الإبداعية الحقيقية، كما استطاعت أن تحقق مكانة بارزة بين الجوائز العربية والمحلية.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة