الاختبار التجريبي للصف الأول الثانوي
الاختبار التجريبي للصف الأول الثانوي


12454 طالبا أدوا الاختبار التجريبي للصف الأول الثانوي بدمياط

محمد قورة

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 - 01:37 م

بدأ طلاب الصف الأول الثانوي العام في أداء الاختبار الإلكتروني التجريبي والذي سيستمر حتى 20 ديسمبر الحالي.

كانت قد أصدرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، توجيهاتها بتذليل أية معوقات أمام طلاب الصف الأول الثانوي وتوفير بيئة آمنة لهم أثناء أداء الاختبار التجريبي، وشددت على اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع انقطاع الكهرباء طوال مدة الاختبار الذي سيعقد فى كل المواد على مدار خمسة أيام ويهدف للاطمئنان على الجاهزية التامة بالإضافة إلى تدريب الطلاب على أسلوب الاختبار الإلكتروني وطريقة الأسئلة.

ومن جانبه أكد عادل عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، إن المديرية انتهت من جاهزية ٦٥ مدرسة ثانوي ليؤدي بها ١٢٤٥٤ طالب وطالبة الاختبار التجريبي واتخذت كافة الاستعدادات لتذليل أية معوقات أمام أبنائنا الطلاب والعمل على توفير بيئة آمنة لهم واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشار  وكيل الوزارة، إلى أن هذا الاختبار ما هو إلا تجربة للطلاب للتأقلم على التابلت واختبار قدرة الشبكات والوقوف على أية مشكلات والتعرف على شكل الأسئلة الجديدة ونظام التقييم.

وأرسل عثمان، رسائل طمأنة للطلاب وأولياء الأمور بأنه لا داع للخوف أو القلق فلا يوجد درجات الاختبار وإنما هو تدريب فقط لذلك يمكن الطالب دخول الامتحان من أى مكان ( المدرسة أو المنزل) في أى وقت من التاسعة صباحا إلى التاسعة مساء، مؤكدا على وجود فريق دعم كامل من أخصائي التطوير بالمدارس والإدارات التعليمية يمكن لأى طالب التواصل معهم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة