مخالف البناء - أرشيفية
مخالف البناء - أرشيفية


تقدم 217 ألف مخالف للتصالح بالشرقية

سناء عنان

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 - 02:34 م

شهدت المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية القروية بمحافظة الشرقية، إقبالًا كبيرا من أصحاب العقارات والأبراج المخالفة  لتقنين أوضاعهم والتصالح.

وصرح المحافظ الدكتور ممدوح غراب بأنه تقدم حتى الآن 217  ألف و179  من أصحاب العقارات والأبراج المخالفة بأوراقهم للتصالح، وسددوا أكثر من مليار جنيه يمثلون نسبة 94% من إجمالي العقارات المخالفة البالغ عددها ٢٦٩ ألف و٧٩٥ عقار مخالف.

اقرأ أيضا| حظر سير التوك توك بالشوارع الرئيسية بالمدن في الشرقية

وأشار المحافظ، إلى أن التسابق على التصالح يرجع إلى تخفيض قيمة سعر المتر المربع بالمدن والقرى والعزب بنسبة تتراوح ما بين  35 %  إلى 50%.

وقال  إنه تم التأكيد على رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والأحياء والقرى بضرورة استمرار تلقي طلبات التصالح يومي الجمعة والسبت علاوة على أيام الأسبوع ومد ساعات العمل إلى ما بعد السادسة مساء وتزويد المراكز التكنولوجية بمندوبين من البنوك الحكومية لتحصيل مقدم جدية التصالح وتخفيف التزاحم والتكدس أمام البنوك  وتزويدها بعمالة مدربة وأجهزة حاسب آلي لسرعة التعامل مع المواطنين.

وأوضح المحافظ، أنه سيتم تقييم أداء رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والأحياء والقرى خلال الفترة الحالية بمدى قدرتهم على تحقيق أعل ىنسبة في التصالحات مع أصحاب العقارات المخالفة والمتعدين علي أملاك الدولة وأعلى عائدات في المحافظة وبمدي رضا المواطنين عن أدائهم.

وناشد المحافظ المواطنين بسرعة التقديم بطلبات التصالح قبل انتهاء المدة المحددة قبل نهاية شهر ديسمبر الحالى .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة