صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الصحة العالمية»: «بابا نويل» محصّن ضد «كورونا»

محمد قنديل

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 - 03:18 م

 

الاحتفال بالكريسماس، عادة تدخل البهجة في قلوب الأطفال الباحثين عن الهدايا من شخصيتهم الأسطورية "بابا نويل"، ولكن «الكريسماس» هذا العام مختلف في ظل جائجة كورونا.. ومع التدابير الوقائية المشددة، يخشى الأطفال من إصابة "بابا نويل" بالفيروس وبالتالي ينقل لهم العدوى، أو لا يستطيع تقديم هداياه.


في هذا الصدد، وجهت منظمة الصحة العالمية، رسالة إلى الأطفال حول العالم، بأن سانتا كلوز "بابا نويل"، لديه مناعة ضد فيروس كورونا، مما سيمكنه من تقديم الهدايا في عيد "الكريسماس" بشكل آمن.

اقرأ أيضا: الصحة العالمية: «فايزر» تعهدت بمنح اللقاح بأسعار مقبولة للدول الفقيرة

ماريا فان كيركوف، المشرفة على إدارة الجائحة في المنظمة، أكدت قائلة: "أتفهم القلق على سانتا كلوز لأنه كبير السن وهو بالتالي من فئة عمرية يشكل الوباء خطراً أكبر عليها.. لكن استطيع أن أقول لكم إن سانتا كلوز محصن ضد هذا الفيروس".


وفقاً لوكلة "فرانس برس"، فقد نقلت عن كيركوف قولها: "أجرت مع بابا نويل محادثة قصيرة، وهو في حال جيدة جداً، وكذلك السيدة كلوز، وهما مشغولان للغاية في الوقت الراهن.. كما سيكون قادراً على دخول المجال الجوي والخروج منه، بالتالي يستطيع توزيع الهدايا".


قد يبدو الأمر غريباً أن تطمئن المنظمة العلمية الأطفال قبل هذا العيد، ولكن نالت هذا الطمأنة اشادات واسعة بسبب حرص "الصحة العالمية" على إسعاد الأطفال.

ما هو الكريسماس؟


هو مسمى غربي للاحتفال بعيد الميلاد (Christmas)، ويرتبط بذكرى ميلاد السيد المسيح، ويأتي بعد صوم 40 يومًا، أما موعده فيكون يوم 25 ديسمبر بالغرب، بينما يأتي في مصر يوم 7 يناير بحسب وفق ما تحدده الكنيسة القبطية الأثوذكسية.


عيد الميلاد أو رأس السنة يرتبط بعادات وتقاليد قومية لدى الدول الغربية ويرتبط بعادات وتقاليد قومية لعل أبرزها تبادل الهدايا والتهاني ومساعدة الفقراء، لكن تبقى شجرة عيد الميلاد هي أبرز أشكال الاحتفال، كما أنها عادة أصلها ألماني.

 سر شجرة الكريسماس


وشجرة الكريسماس تمثل إحدى أكثر تقاليد عيد الميلاد انتشارا والرمز الرئيسي له، وعادة ما تكون الشجرة صنوبرية أو مخروطية خضراء مثل شجرة التنوب أوالصنوبر أو شجرة سرو أو شجرة اصطناعية من مظهر مماثل.

وتزيين شجرة عيد الميلاد أو الكريسماس يكون بشكل تقليدي بتعليق المأكولات عليها مثل الشيكولاتة والتفاح والمكسرات، ومع مطلع القرن الثامن عشر بدأت تكون مضيئة من الشموع.

الفريق بين رأس السنة والكريسماس


وغالبا ما يكون الاحتفال برأس السنة غير ديني؛ حيث تبدأ الاحتفالات في ليلة 31 ديسمبر من نهاية العام، وتحتفل كل دولة على طريقتها عبر عروض الألعاب النارية والرقص.


بينما يكون الاحتفال بالكريسماس يوم مولد المسيح والموافق 25 ديسمبر من كل عام أي قبل رأس السنة بـ6 أيام، حيث يحتفل المسيحيون في جميع دول العالم بميلاد السيد المسيح فيما عدا الأرثوذكس الذين يحتفلون به في السابع من يناير.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة