صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الفتوى والتشريع» تُلزم نادي الشرطة بأسوان بإزالة بعض التعديات

فاطمة مبروك

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 - 03:24 م

انتهت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع ، برئاسة المستشار يسري الشيخ النائب الأول لرئيس مجلس الدولة ، إلى إلزام وزارة الداخلية (نادى ضباط الشرطة بأسوان) بإزالة التعديات المقامة على سطح مبنى السوق السياحية المملوكة لوزارة السياحة بمحافظة أسوان والممر الخدمى الخلفى للنادى .

وثبت أن تقرير اللجنة المشكلة بقرار وزير السياحة ، والمُوقع عليه من طرفى النزاع، وممثلي محافظة أسوان، خلُصت إلى أن ثمة تعديات بسطح مبنى السوق السياحية، والممر الخدمى الخلفى لنادى ضباط الشرطة، تمت بمعرفة النادى .

اقرأ أيضا| تعرف على الحالات التي تنهي خدمة الموظف العام

وأضافت الفتوى ، أنه في حالة احتياج نادى ضباط الشرطة إلى الأماكن المُستغلة بمعرفة النادى بسطح مبنى السوق السياحية، والممر الخلفى للنادى، وغير المدرجين بمحضر التسليم عام ٢٠٠٩ ، فإنه يتعين على وزارة الداخلية مخاطبة وزارة السياحة لاتخاذ اللازم نحو تقنين الوضع القائم .

وتبين تسليم مبنى النادى المذكور من وزارة السياحة إلى وزارة الداخلية ، دون نقل ملكية الأرض المقام عليها النادى ، مع التزام مديرية أمن أسوان مستقبلا بالحدود القائمة للمبنى وعدم التعدى على الأرض المجاورة لمبنى النادى ، والالتزام بحدود سطح النادى، وإذ خلُصت اللجنة المخصصة لذلك ، إلى أن ثمة تعديات بسطح مبنى السوق السياحية، والممر الخدمى الخلفى لنادى ضباط الشرطة بالمخالفة .

وأوضحت أنه لما كان من الواجب تقنين الوضع القائم ، الأمر الذى يتعين معه إلزام وزارة الداخلية (نادى ضباط الشرطة بأسوان) بإزالة التعديات المقامة على سطح مبنى السوق السياحية والممر الخدمى الخلفى للنادى. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة