المنطقة الصناعية بقفط
المنطقة الصناعية بقفط


وضع حجر الأساس لمشروع شبكات البنية التحتية بالمنطقة الصناعية بقفط

أبو المعارف الحفناوي

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 - 04:05 م

وضع اللواء أشرف الداودى محافظ قنا واللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية حجر أساس مشروع تنفيذ اعمال شبكات البنية التحتية بالمنطقة الصناعية بكلاحين قفط بتكلفة حوالي ٣٨٠ مليون جنيه ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر لترفيق المدن الصناعية بمحافظة قنا وذلك بحضور عدد من المعنيبن بملف الاستثمار والقيادات التنفيذية .

واستمع محافظ قنا ورئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية الي شرح للمشروع والذي يقع علي مساحة ٤١٠ فدان ويضم شبكات للصرف الصحي ومياة الأمطار ، وشبكات التغذية بالمياه والري ، خط طرد من محطة رفع الصرف الصحي حتي محطة برك الأكسدة ، خط طرد من مأخذ المياه حتي محطة معالجة المياه ، خزان تغذية مياه ، خزان لمواجهة الحرائق .

اقرأ أيضا| بدء تنفيذ مشروع رفع كفاءة البنية التحتية للمنطقتين الصناعيتين بقنا

كما عقد الداودي والزلاط اجتماع مع عدد من المستثمرين بالمنطقة الصناعية بـكلاحين قفط  لبحث عدد من الموضوعات المتعلقة بتسيير إجراءات الاستثمار وتحسين بيئة العمل وذلك في إطار سعي الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لتذليل كافة التحديات التي تواجه المستثمرين في مختلف محافظات مصر.

وأوضح محافظ قنا أن الدولة خصصت نحو ٣ مليارات جنيه ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر لتطوير وتوصيل المرافق إلى المنطقتين الصناعتين في قفط وهو بنجع حمادي، مؤكدا على تقديم كافة التيسيرات وتذليل العقبات أمام المستثمرين الجادين مع المتابعة المستمرة لتلك المشروعات للتأكد من جديتها وسرعة إنهائها.

وأشار الداودي إلى أن زيارة رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية دليل على أن ملف الاستثمار يُعد أحد الملفات المهمة على أجندة الحكومة في هذه المرحلة، مؤكدا على إن المحافظة تسعى لتهيئة الأجواء المناسبة لخلق مناخا استثماريا جاذبا للمستثمرين لزيادة نسب التشغيل وخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب وتحسين مستوى الدخل بما ينعكس على الاقتصاد المصري.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية إلى أننا نسعي الي جعل المنطقة الصناعية بكلاحين قفط نموذج ناجح قابل للتطبيق في باقي المناطق الصناعية علي مستوي الجمهورية من خلال تحسين البنية التحتية ومنظومة الإدارة بالمناطق الصناعية ضمن مكونات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر . مشددا علي الشركة المنفذة  للمشروع الالتزام بتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية في الاعمال المنفذة لتوفير بيئة آمنة للعاملين وذلك حرصًا على صحتهم وسلامتهم.

وأكد علي سعي الهيئة العامة للتنمية الصناعية لتذليل كافة التحديات التي تواجه المستثمرين في مختلف محافظات مصر تماشيًا مع خطة الدولة المصرية لخلق مناخ جاذب للاستثمار وبيئة حاضنة للأعمال ، وعلي هامش الزيارة تفقد محافظ قنا ورئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية عدد من المصانع منها مصنع للدهانات والبويات ودرفلة الحديد ومراتب الاسفنج والصناعات المعدنية والاجهزة المنزلية والطاقة المتجددة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة