مطروح تحتفل بعيدها القومى
مطروح تحتفل بعيدها القومى


مطروح تحتفل بعيدها القومى.. مواقف انتصار القبائل البدوية على الإنجليز

مدحت نصار

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 - 04:13 م

وسط اجراءات وقائية واحترازية احتفلت محافظة مطروح بالعيد القومي والذي يواكب الذكرى الـ105لمعركة وادي ماجد وانتصارات أهالي مطروح على العدوان الانجليزى عام 1915.

وشارك في الاحتفال المحافظ اللواء خالد شعيب والدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح ، واللواء عماد كدوانى مدير أمن مطروح  والدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح  واعضاء  مجلس النواب والشيوخ بمطروح  وعدد من العمد والمشايخ والشباب  و القيادات التنفيذية والآمنية والشعبية.

اقرأ أيضا| محافظ مطروح: نهتم بـ«التعليم والصحة» لتوفير حياة كريمة للمواطن

وبدأ الاحتفال بايقاد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح  الشعلة  والتى تسلمها  من  فارس يمتطى حصانا رمزا لانتصارات معركة وادى ماجد  ، وذلك فى تقليد جديد إيذانا ببدأ الاحتفال من أمام ديوان عام المحافظة تلى ذلك عرض بالخيول ومشاركة كورال مديرية التربية والتعليم بعدد من الاغانى الوطنية.


عقب ذلك قام المحافظ بتكريم عدد من المتميزين فى مختلف القطاعات الخدمية بالمحافظة بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة.


و أكد المحافظ  ان الاحتفال بالعيد القومى هذا العام مختلفا عن الاعوام السابقة نظر لظروف جائحة كورونا حيث اقتصر هذا العام على افتتاح عددا من المشروعات التنموية والخدمية لخدمة أهالى مطروح ،وتكريم عددا من المتميزين فى عدد من القطاعات الخدمية بالمحافظة تقديرا لجهودهم المبذولة كلا من مجاله.


 وعلى هامش المهرجان تم عرض لأهم الانجازات التى تمت بالمحافظة خلال عام ،و قدم اللواء خالد شعيب خلال الاحتفال لمسة وفاء وشكر وتقدير لجميع المحافظين السابقين بالمحافظة و عرض فيديو ليوم الوفاء لهم تقديرا وعرفانا لما بذلوه من جهود مخلصة للنهوض بالمحافظة وخدمة مواطنيها ودعم مسيرة التنمية والبناء بها خلال فترة توليهم مسئولية المحافظة  مع  إحياء الذكرى الخامسة بعد المائة لانتصارات  معركة وادى ماجد المجيدة عام  1915 على العدوان الإنجليزي.


وأكد المحافظ أن تلك الذكرى تمثل من ذكرى وطنية عظيمة فى صفحات تاريخ أبناء مطروح المشرف.. وتضحياتهم من أجل حماية الأرض و الإشادة  الدائمة بدورهم الوطنى .. وتكاتفهم  من أجل صنع  تاريخاً جديداً مع استكمال مسيرة البناء والعطاء من أجل  مستقبل أفضل للأجيال القادمة.
 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة