حالة من الطقس السىء
حالة من الطقس السىء


طقس سيئ وأمطار غزيرة تضرب البحيرة| فيديو وصور

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 - 05:46 م

ضربت حالة من الطقس السيئ، يصاحبها سقوط أمطار غزيرة  مدن وقرى محافظة البحيرة اليوم الثلاثاء، ما دفع المواطنين للبقاء داخل المنازل، وشهدت الأسواق حالة من الركود في عمليات البيع والشراء، فيما أغلقت مديرية الري، البوابات للترع والمصارف وخفضت منسوب المياه، كما أغلقت الأجهزة الأمنية بوغاز المعدية ورشيد أمام حركة الصيد بسبب سوء الأحوال الجوية.

وتستمر المحافظة في إعلان حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد بجميع الوحدات المحلية وخاصة الوحدات المحلية الساحلية «رشيد - إدكو - المحمودية -وأبو حمص -وكفر الدوار».

اقرأ أيضا| محافظ البحيرة يستجيب لطلبات 19 مواطنا بالمساعدة المالية

من جانبه شدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على انعقاد غرفة عمليات الطوارئ بشكل دائم حتى انتهاء الموجة، والمراجعة بشكل مستمر على صفايات المطر وتطهير المصارف والترع لاستيعاب أكبر كمية من المياه، وإبلاغ المواطنين عن أي عامود كهرباء يحتاج لصيانة للتدخل فورا.

وقرر محافظ البحيرة، رفع درجة الاستعداد القصوى وانعقاد غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بديوان عام المحافظة على مدار 24 ساعة؛ لمتابعة حالة الطقس السيئ وعدم استقرار الأحوال الجوية المحتملة من رياح وسقوط أمطار كثيفة، خلال الفترة من مساء الأربعاء وحتى يوم السبت المقبل، وذلك وفقًا لتقرير هيئة الأرصاد الجوية ومركز التنبؤ بفيضان النيل.

وأشار المحافظ إلى الانعقاد الدائم لغرف عمليات فرعية بالمراكز والمديريات على مدار الـ24 ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولًا بأول، كما تم التأكد من جاهزية كافة المعدات اللازمة وانتشارها مع الأطقم المخصصة لمواجهة تلك الظروف الطارئة بالتنسيق مع كافة الجهات المختصة والتأهب المستمر.


 

حالة من الطقس السىء والأمطار الغزيرة بالبحيرة

حالة من الطقس السىء والأمطار الغزيرة بالبحيرة

حالة من الطقس السىء والأمطار الغزيرة بالبحيرة

حالة من الطقس السىء والأمطار الغزيرة بالبحيرة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة