رئيس الأعلى للإعلام ووزير الأوقاف
رئيس الأعلى للإعلام ووزير الأوقاف


كرم جبر: الجماعات المتطرفة تسعى لبناء سدود بين الدين والوطن

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 - 05:53 م

أطلق وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، والكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الثلاثاء، استراتيجية بناء الوعي بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وأكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الكاتب الصحفي كرم جبر، أن استراتيجية بناء الوعي 2021 تهدف لإيجاد حراك فكري يقلص من حجم اختلاف الرأي وقاعدة من التفاهم والاتفاق عن طريق الحوار، وهو ما سيتم تنفيذه بمجهود مشترك بين المجلس ووزارة الأوقاف وعدد من الوزارات والجهات المعنية.


وقال جبر- خلال ندوة إطلاق الاستراتيجية، إن الاستراتيجية تتضمن عقد محاضرات وندوات وصالونات على مدار العام المقبل لمناقشة نحو 21 قضية وعي، فضلاً عن عقد لقاء شهري يتناول قضية من هذه القضايا، إلى جانب تخصيص برامج تليفزيونية وإذاعية لخدمة أهداف الاستراتيجية.


وأشار إلى أن قضية حب الوطن ومحاولة تصويرها من جانب بعض الجماعات المتطرفة كأمر يتعارض مع الدين تعد من أهم القضايا التي تتناولها الاستراتيجية، لافتاً إلى أن جماعة الإخوان وغيرها من الجماعات المتطرفة تسعى دائماً لبناء سدود بين الدين والوطن، وتستخدم شعارات وأعلام وأناشيد خاصة بها ليست على صلة بعلم الدولة ولا نشيدها القومي، كما أن بعض هذه الجماعات مثل داعش تضع حدوداً لما تطلق عليه دولتها الخاصة لا تعترف فيها بالتراب الوطني ولا الحدود الرسمية بين الدول.


وأكد رئيس الأعلى للإعلام، أن المدارس الدينية غير المرخصة يجب أن تكون تحت سيطرة الدولة وإشرافها المباشر حتى لا تكون مصدراً لشباب بأفكار ظلامية، مضيفاً أن المدارس الأجنبية أيضاً يجب أن تخضع للدولة التي تتبعها حفاظاً على هوية الأطفال والشباب الصاعد.


ولفت إلى أن استراتيجية بناء الوعي تعد بمثابة منصة مفتوحة لكل الوزارات والجهات المعنية بالوعي والتثقيف، مناشداً الصحف ووسائل الإعلام المشاركة في هذا الجهد الذي يستهدف مصلحة الوطن في النهاية.

اقرأ أيضا: وزير الأوقاف: من يتاجر بحقوق الإنسان على حساب الوطن خائن وعميل

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة