دورة تدريبية بجامعة سوهاج
دورة تدريبية بجامعة سوهاج


دورة تدريبية عن الرقابة الصحية على اﻷلبان واللحوم بجامعة سوهاج

خالد حسن

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 - 06:25 م

 

نظم مركز جودة سلامة الغذاء بجامعة سوهاج دورة تدريبية طلابية عن "الرقابة الصحية على اﻷلبان واللحوم"، والتي إستمرت لمدة يومين بقاعة تنمية القدرات بمجمع المدرجات بالحرم الجامعي القديم. 
  
وقال الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، أن الدورة ناقشت كيفية إنتاج لبن صحي وسليم صالح للاستهلاك اﻷدمي وللتصنيع، بالإضافة إلى شرح أنواع اﻷمراض التي تنتقل عن طريق اﻷغذية والفرق بينها وبين أمراض التسمم الغذائي، وأيضاً توضيح أهمية معرفة أنواع اﻷمراض المشتركة بين اﻹنسان والحيوان.

اقرأ أيضا| انطلاق فعاليات المؤتمر الأول لإعداد قادة المستقبل بجامعة سوهاج

  وأضافت الدكتورة عبيرة محمود مديرة المركز، أنه شارك بالدورة 21 طالبا وطالبة من كليتي الزراعة والطب البيطري، موضحة أن  الدورة تناولت كيفية تنظيم دورة اﻹنتاج والفطام للعجول، وعملية التكوين واﻹدرار للإفرازات اللبنية والفحص الظاهري للحيوانات قبل وبعد عملية الذبح، وأيضا إجراء اﻹختبارات الحقلية للكشف على التهاب الضرع الخفي، وطرق الكشف عن غش وفساد اللحوم  وفحصها قبل وبعد الزبح، إضافة إلى معرفة الأجزاء التي تعدم من الزبيحة في حالة وجود بعض الأمراض عند اكتشافها بعد فحصها. 

والجدير بالذكر أنه حاضر بالدورة كلا من الدكتور محمد سيد أحمد أستاذ الرقابة الصحية علي الأغذية، والدكتور أحمد النحاس الأستاذ بكلية الزراعة ومنسق الدورة والدكتورة عبيره محمود مديرة المركز.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة