الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية


معيط: تسجيل 3 ملايين مواطن بهيئة التأمين الصحي في 6 محافظات

عواد شكشك

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 - 06:54 م

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس «التأمين الصحى الشامل»، إن الموقف المالي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل قوي وصلب.

وأوضح قائلا:" المؤشرات تعكس الأداء المالي لتعزيز قدرتنا على الاستدامة المالية المطلوبة للتوسع في تطبيق المنظومة الجديدة بالمحافظات تدريجيًا؛ بما يدفعنا لاستكمال مسيرتنا في تحقيق حلم المصريين، خاصة فى ظل الإرادة السياسية القوية الداعمة لهذا المشروع القومي".

أضاف الوزير رئيس «التأمين الصحى الشامل»، أنه بمناسبة مضي عام على الانطلاق الرسمى لمنظومة التأمين الصحى الشامل ببورسعيد، أن هناك إقبالاً متزايدًا من المواطنين على التسجيل بمنظومة التأمين الصحى الشامل ببورسعيد، وجنوب سيناء، والإسماعيلية، والأقصر، وأسوان، مشيرا إلى أنه اقترب عدد المواطنين الذين قامت الهيئة بتسجيلهم بهذه المحافظات حتى الآن من ثلاثة ملايين مواطن.

وأوضح "معيط"، أن منظومة التأمين الصحى الشامل استمرت فى تقديم خدماتها ببورسعيد خلال أزمة كورونا، وتم توصيل الأدوية لبعض أصحاب الأمراض المزمنة إلى منازلهم.                                       

وأشار إلي أننا شاركنا فى جهود مواجهة هذا الوباء من خلال التحويل الجزئى لبعض مستشفيات هيئة الرعاية الصحية المنضمنة للمنظومة إلى مستشفيات عزل للمرضى المصابين بالفيروس، مع توفير الحماية الكاملة لمن يترددون على هذه المستشفيات لتلقى العلاج فى العيادات الخارجية.

إقرأ أيضاً

وزير المالية: المواطن لا يدفع أكثر من ٣٠٠ جنيه في أكبر عملية جراحية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة