فتاة الشاكوش.. «ميرنا» ترسم لوحات من المسامير والخيط| صور
فتاة الشاكوش.. «ميرنا» ترسم لوحات من المسامير والخيط| صور


فتاة الشاكوش.. «ميرنا» ترسم لوحات من المسامير والخيط| صور

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 - 07:12 م

 

شاهندة أبو العز


في عالم تسيطر عليه أطراف مثلث «المسامير والخشب والخيط»، وجدت ميرنا فاروق (22 عامًا) نفسها غارقة في عشق هذا العالم، لتمسك بيديها «شاكوش» وتحول بأناملها قطع خشبية إلى رسومات من المسامير والنسيج. 

 

منذ عامين، بدأت ميرنا دق أول مسمار على لوحة خشبية بعد مشاهدة فيديو إنجليزي، صغير لا يتخطى دقيقة يظهر فيه رسام ينسج خيوط على تابلوه الخشب ممتلئ بالمسامير مختلفة الحجم وذات توزيع متناسق.

 

 

تروي ميرنا: «من زمان وأنا بحب الرسم جدا بس ما بحبش الرسومات التقليدية وكنت بدور عن رسومات مختلفة.. الرسم بالخيط والمسمار شد انتباهي لكن ما عرفش اسمه إيه أو اكتب إيه عشان أوصل للوح أكتر واللوحة اللي لقيتها كانت شكل الفيل».

 

آنذاك لم تعرف الشابة كيف ومن أين تبدأ لممارسة شغفها وإتقانه بشكل يتيح لها فتح مشروع صغير، حاولت البحث عن معلومات أكثر عبر محرك البحث جوجل ولكن لم يكن متاح الكثير سوى فيديوهات قصيرة لا تتخطى مدتها 10 ثواني دون تعريف بنوع المسامير أو نوع لوح الخشب.

 

اقرأ أيضًا| ثلاثة وجوه مصرية في سباق أجمل «وجه» في العالم

 

وتضيف: «نزلت للنجار والموان أسألهم اعمل اللوحة والرسم إزاي بالمسمار وعرفت أن خشب لازم يكون مضغوط، جبت الخشبة وشوية مسامير وبدأت أدق لقيت الشكل بيطلع حلو قوي وحاجة مبهرة بالنسبة لي».

 

 

هنا بدأت ميرنا استكمال الرسم لأم كلثوم والسيد المسيح والتي باتت واحدة من أشهر لوحاتها وتحول الموضوع من هواية لعمل مميز؛ حيث أصبحت تنتج أكثر من 200 لوحة.

 

 

تحولت موهبة «ميرنا» من هواية إلى مشروع عمل استطاعت من خلاله إنشاء صفحة على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي لعرض منتجاتها عليها وتنفيذ الطلبات الزبائن «أونلاين»؛ حيث تبدأ أسعار التابلوه من 150 جنيها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة