تاج الدين
تاج الدين


«عوض تاج الدين»: اللقاحات لن تقضي نهائيًا على كورونا

أحمد حمدي

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 - 07:31 م

قال الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن هناك أمراض لا توجد لها تطعيمات أو لقاحات حتى يومنا هذا مثل الإيدز والملاريا، مما يشكل ضغطًا على المجتمعات، مشيرًا إلى أن مصر تدفع المليارات سنويًا في التطعيمات وجلبها من أفضل المصادر، مثل الحملات المستمرة للتطعيم ضد شلل الأطفال.

شاهد أيضا: عوض تاج الدين: الرئيس يتابع يوميا كل جديد في لقاحات كورونا


وقال "تاج الدين"، في مؤتمر اليوم، إن حتى التطعيمات لن تعطي مناعة كاملة ولن تقضي على الفيروس نهائيًا لكنها ستقلل الأعراض، وبالتالي يجب الاستمرار في اتخاذ الإجراءات الاحترازية

وأشار إلى أن الوضع الراهن يشير إلى زيادة في الحالات المصابة، مؤكداً أن ما تعلنه وزارة الصحة والسكان يومياً هي الأرقام الحقيقية، وليس من مصلحة الدولة أن تخفي شيئًا.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أنه ليس أمامنا حالياً أو مستقبلاً سوى الاحتراز الوقائي، عن طريق استخدام الماسكات والمطهرات، وغسل اليدين، والتباعد الاجتماعي، مضيفاً: "ما زالت الإجراءات الاحترازية هي الأولوية ويجب أن تستمر".

وشدد "تاج الدين"، على أن الدولة كلها تتابع كل المعايير والأعداد بدقة شديدة، مشيراً إلى تصريح وزير المالية بتوفير الأموال اللازمة لجلب اللقاحات، مضيفاً:" كل شيء يهون في سبيل دعم المرضى". 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة