إيهاب زكريا عضو مجلس الشيوخ،
إيهاب زكريا عضو مجلس الشيوخ،


عضو الشيوخ : ضوابط لـ«التعليم الفني» وربطه بـ«السوق المصري»

رضا خليل

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 - 07:36 م

قال إيهاب زكريا، عضو مجلس الشيوخ، إن أحد المتغيرات التي تفكر فيها الدول كلها بداية توطين الصناعات داخلياً، مشيرًا إلى أن فكرة العولمة في حد ذاتها أثبتت أنها بدأت تتفكك خلال الفترة الماضية؛ حيث إن فكرة اعتماد العالم كله على الصناعة في الشكل سببت مشكلة وخاصة الصناعات الطبية.

 

وأضاف زكريا، خلال تصلايحات إعلامية، أنه من اليوم سيكون هناك توزيعًا للصناعات على مستوى العالم؛ خاصة وأن المستثمرين يفكرون في هذا الشق، مشيرًا إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي والإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري، أحد أهم أهدافه اجتذاب الاقتصاد الأجنبي.

 

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أنه كانت هناك مشكلة في التعليم الفني بأنه كان نظرياً ولم ينتج عنه أي حرفي أو فنى ولا يؤهل الطالب لسوق العمل، لافتًا إلى أن كثيرًا من خريجي المدارس الثانوية الفنية كانوا يعملون في مهن غير التى تخصصوا فيها في المذارس وذلك لسوء التعليم الفني في مصر.

 

وتابع: «لا بد من وضع ضوابط لكافة المهن التي يحتاجها السوق المصري في التعليم الفني، مع تحفيز الشباب المصري لأنها الحماية الحقيقية للوطن وذلك لوجود نقص حاد في الفئات الفنية»، مشيرًا إلى أن الاقتصاد العالمي مفتوحا، وطبقا للتقارير فالمستثمر الأجنبي سيرى أن الاقتصاد المصري مُحفز له وبه ربحية تحقق فى تسهيل لاستخراج التراخيص وحلول المشاكل من الجهات الإدارية سيأتي لمصر للاستثمار فيها.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة