< محافـظ البحر الأحمر أثناء تجارب تشغيل محطة الغردقة
< محافـظ البحر الأحمر أثناء تجارب تشغيل محطة الغردقة


تشغيل تجريبى لمحطة المعالجة الثلاثية بالغردقة

محافظ البحر الأحمر: تطوير ميدان «سينزو» ومحطات موازية للصرف والمياه

الأخبار

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 - 08:21 م

البحر الأحمر − إبراهيم الشاذلي:

حلم طال انتظاره بتشغيل منظومة الصرف الصحي بالبحر الأحمر، وضعها اللواء عمرو حنفي المحافظ على رأس أولوياته، ورغم العقبات التي كانت تواجه المشروع رفض محافظ البحر الأحمر الرجوع عن هذا الهدف، وقرر أن يكمل الصورة الداخلية ووفر الدعم المالي رغم ضخامته، وذلل العقبات ونسق مع مختلف الجهات المعنية، ليجعل من الغردقة مشروعا حضاريا يتناسب مع عظمة المدينة وتاريخها السياحي.

وبدأ تحقيق الحلم ببدء التشغيل التجريبي لمنظومة الصرف الصحي بمحطة المعالجة الثلاثية بمدينة الغردقة، حيث وجه المحافظ بسرعة الانتهاء من تجارب التشغيل لتحقيق (المياه المعالجة)، طبقاً للمواصفات الفنية المطلوبة لإعادة استخدام المياه المعالجة في الزراعة، كما كلف الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بإعداد تقرير أسبوعي، موضحاً به التوقيتات الزمنية لإنهاء الأعمال.

وأوضح أن الغردقة خلال الفترة الماضية، اعتمدت من ناحية أخرى على خط مياه واحد وهو قادم من مدينة الكريمات في محافظة قنا، وطاقته الاستيعابية 45 ألف متر مكعب وشهدت إنشاء محطة اليسر لتحلية مياه البحر، بتعليمات رئيس الجمهورية، بطاقة استيعابية 80 ألف متر مكعب. 

وأضاف أن شبكات المياه في المحافظة لا تتحمل تشغيل طاقة محطة مياه الشرب مع طاقة الصرف الصحي، وهذا بسبب الشبكات المتواجدة في الأرض، وبالتالي بدأنا في إنشاء المحطات الموازية لاستيعاب الخطين والمحافظة بدأت إنشاء محطات تستوعب الأمر، كما أشار إلى إنشاء محطة تحلية مياه ثلاثية لمعالجة المياه التي تخرج من الصرف الصحي.

وحرص المحافظ على التأكد من شركة المياه والصرف الصحي، من أن المناطق التي تعاني من تصرفات المياه الزائدة خاصة خلف السوق الليبي قد تم التعامل معها، وأن هذه المناطق ستكون بها الأولوية الأولى في الربط على الشبكة الرئيسية خلال الأيام القادمة.

وكشف أن محطة معالجة الصرف الصحي الثلاثية بمدينة الغردقة طاقتها 90 ألف متر مكعب فى اليوم، وطالب بسرعة الإنتهاء من ربط مناطق (الإنتر − مجاويش − الكوثر − المطار − ابوالعباس − الصيادين − ناصر − المشروعات) بمحطة المعالجة الثلاثية ودخولها الخدمة فى أسرع وقت، كما طالب بسرعة البدء فى إستكمال تنفيذ شبكات المياه والصرف الصحى بالمناطق المحرومة، على أن يتم البدء أولاً بالمناطق ذات الكثافة السكانية خلال الأيام القادمة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالاهتمام بقطاعى مياه الشرب والصرف الصحى لتحقيق خطط التنمية المستدامة، وتحسين جودة الخدمات لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

كما حرص المحافظ على متابعة أعمال تطوير ميدان سينزو بالغردقة البالغ مساحته 70 ألف متر تقريباً حيث تفقد الميدان من الداخل لمتابعة الأعمال التى تجرى فيه وأبرزها عملية ضبط مناسيب الميدان ليكون واضحاً للمواطنين المترددين على مدن المحافظة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة