النجم المصري محمود حسن تريزيجيه
النجم المصري محمود حسن تريزيجيه


«تريزيجيه» يدعم شباب الفراعنة بعد أزمة كورونا

رياض محمد جعيصة

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 - 09:36 م

حرص النجم المصري محمود حسن تريزيجيه، المحترف في أستون فيلا، على مؤازرة لاعبي منتخب مصر للشباب تحت 20 سنة، بعد أزمة فيروس كورونا التي ضربت لاعبي المنتخب والمدير الفني ربيع ياسين قبل مواجهة ليبيا في تصفيات منطقة شمال إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية للشباب.

وكتب تريزيجيه، تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: «رجالة منتخب الشباب، ربنا معاكم وينصركم يا أبطال مصر كلها  فى ضهركم».


بدأت الأزمة مع المسحة التي أجريت تحت إشراف اللجنة المنظمة للبطولة في تونس والتي أظهرت نتائجها تعرض 13 لاعب للإصابة بفيروس كورونا المستجد بخلاف إصابة ربيع ياسين، المدير الفني للمنتخب، بالفيروس أيضًا.

كان منتخب مصر للشباب قد سافر إلى تونس في غياب مديره الإداري عادل محفوظ بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد، وتولى ربيع ياسين الشئون الإدارية بجانب الفنية.

أرسل ربيع ياسين استغاثة من تونس مطالبًا بعودة منتخب مصر للشباب على متن طائرة مجهزة طبيًا إلى القاهرة للحفاظ على صحة اللاعبين واتهم اللجنة المنظمة للبطولة بعدم الحرص على الإجراءات الاحترازية ضاربًا المثل بتواجد عدد كبير من الأفراد داخل المصاعد وكذلك إقامة جميع المنتخبات داخل الفندق ذاته وهو ما يزيد الاختلاط بين اللاعبين وغيرهم.

تدخل اتحاد الكرة عن طريق الثنائي عمرو الجنايني، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة شئون الجبلاية، ونائبه الدكتور جمال محمد علي، وطالب منتخب مصر للشباب بإجراء مسحة ثانية للتأكد من نتيجة المسحة الأولى.

أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة أنه لا تراجع عن إقامة المباريات في موعدها وعلى منتخب مصر توفير 11 لاعب أساسي بالإضافة إلى 4 بدلاء بينهم حارس مرمى لخوض المباراة، وإلا سيتم تطبيق اللائحة عليه.

أظهرت نتيجة المسحة الثانية وجود العدد ذاته من الإصابات ومعه لم يستطع منتخب مصر استكمال العدد المطلوب لخوض المباراة فتم تأجيلها لمدة نصف ساعة لاتخاذ القرار.

أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إرسال طائرة مجهزة لإعادة منتخب مصر للشباب إلى القاهرة للحفاظ على سلامة اللاعبين والبعثة.

واتخذت اللجنة المنظمة للبطولة قرارها باعتبار منتخب مصر منسحبًا من المباراة بسبب عدم استكمال الفريق لخوض مواجهة ليبيا وفقًا للائحة الكاف.

واستقر اتحاد الكرة ومنتخب الشباب على الانسحاب من البطولة بسبب فيروس كورونا والعودة إلى القاهرة على متن الطائرة المجهزة طبيًا لتلقي العلاج وعزل المصابين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة