الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشؤون الصحية والوقائية
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشؤون الصحية والوقائية


«تاج الدين»: الإجراءات الوقائية أهم من لقاح كورونا

محمد البنهاوي

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 - 09:40 م

علق الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية والوقائية، على مؤتمره الذي عقده اليوم بقصر الاتحادية، قائلاً: إن أي لقاح سوف يتم تداوله في مصر لابد من ضمان أمانه وفاعليته وتأثيره بكافة الوسائل الرسمية.


وكشف "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج "كلمة أخيرة"، الذي يعرض عبر شاشة "ON"، عن موعد الاستقرار على اللقاح المناسب، قائلاً: "عندما تنتهي اللجان العلمية في مصر من الاطلاع على النتائج العلمية والنتائج السريرة الإكلينيكة".

وأكد أن تعليمات الرئيس السيسي أن نقوم كـ"لجان علمية" بدراسة كافة اللقاحات وترى المناسب لمصر، لافتاً إلى أن هذا ينطبق على اللقاح الصيني وغيره.

وحول مجانية اللقاحات بتكليف من الرئاسة، قال تاج الدين: "الاتفاقات مع الشركات ستكون بكميات تدريجية وهذا ينطبق على كافة بلدان العالم، حيث يتم وضع الفئات ذات الأولوية للحصول على اللقاح"، مشيراً إلى أن هناك لجان علمية متخصصة تدرس أولويات توزيع لقاحات كورونا.

وحول تراخي بعض المواطنين في اتباع الاجراءات الاحترازية، قال مستشار الرئيس، إن اللقاحات سوف تقلل العدوى ولكن يتقدمها في الأهمية الوسائل الوقائية العادية ضد كورونا، ويجب اتباع الإجراءات الوقائية قبل الحديث عن اللقاحات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة