د. طارق شوقي
د. طارق شوقي


شوقي: 600 ألف طالب خاضوا تجربة اليوم الأول للامتحانات الالكترونية

فاتن زكريا

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 - 09:43 م

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إغلاق منصة الامتحان التدريبي في تمام الساعة التاسعة مساءا، وذلك بعد أن أتاحتها الوزارة لمدة ١٢ ساعة كاملة بدء من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء اليوم الثلاثاء في أول يوم امتحاني خاض فيه الطلاب الامتحان في مادتي اللغة العربية والأحياء.

وأوضح وزير التعليم، في تصريحات خاصة، أن فريق العمل بمركز التطوير التكنولوجي بالوزارة يجري تقريرا مفصلا بما شهده اليوم الامتحاني الأول، وإعداد حصرا كاملا بإعداد الطلاب الذين دخلوا على منصة الامتحان، وعدد الطلاب الذين نجحوا في إتمام الامتحان اليوم ، تمهيدا لإصدار بيان إعلامي تفصيلي بنهاية اليوم عن تجربة الامتحانات التدريبية الالكترونية في اليوم الأول.

وأكد د.طارق شوقي، على نجاح وزارة التربية والتعليم في منظومة الامتحانات الالكترونية عبر أجهزة التابلت اليوم، مستدلا علي ذلك بدخول معظم الطلاب على منصة الامتحان، وهو ما يعكس الاهتمام الكبير من ناحيتهم للتعلم، مضيفا أن 600 ألف طالب دخلوا منصة الامتحان اليوم.
وقال وزير التعليم، إن هذا امتحان تدريبي ممكن الدخول عليه من ٩ صباحا الى ٩ مساء لتجربة التابلت والأسئلة، وبالتالي الامتحان مفتوح طوال اليوم وغير مرتبط بالحضور المدرسي .


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة