محافظة أسيوط
محافظة أسيوط


أسيوط في ٢٤ ساعة.. حملات نظافة ومحاضر تموينية

محمد منير- محمود مالك

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 - 11:18 م

 

شهدت محافظة أسيوط خلال ٢٤ عدداً من الاحداث الهامة كان منها استمرار قافلة جسور الخير ١٠، وتحرير ١٧٤١ محضر تمويني، و٣٨ محضر إشغال، وضبط ٢٠ متهما بحوزتهم ١٤ قطعة سلاح. 


تحرير 1471 محضرا خلال حملة تموينية 

شنت مديرية التموين حملة تموينية أسفرت عن تحرير 1471 محضرا تموينيا متنوعا، خلال حملة مكبرة بالتنسيق مع كافة الجهات لضبط الأسعار والتأكيد على سلامة المواد التموينية واللحوم المعروضة بالأسواق والمحلات.


تحرير 38 محضر إشغال ونظافة 
واصلت الأجهزة التنفيذية بحي غرب مدينة أسيوط حملاتها المكثفة لإزالة الاشغالات وتعديات الباعة الجائلين بمجمع مواقف الأزهر لليوم الثالث على التوالي، يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة لمكافحة الاشغالات والقضاء على جميع العشوائيات والمخالفات والتعديات التي تسئ إلى المظهر الحضاري وتسبب اشغال وإعاقة المرور وانتشار المخلفات والقمامة، وتم تحرير عدد 38 محضر إشغال ونظافة لافتا إلى استمرار هذه الحملات. 

استمرار حملات النظافة وتمهيد طرق


وجه اللواء عصام سعد محافظ  إلى ضرورة إعادة تأهيل ورفع كفاءة الطرق تمهيداً لرصفها وتمهيد الطرق غير المرصوفة لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتسهيل النقل والانتقال بين المراكز وداخل المدينة دون معاناه فضلاً عن رفع القمامة وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أولاً بأول للحفاظ على حق الدولة والشعب موضحاً أنه تم مواصلة شن حملات نظافة وتمهيد طرق وشوارع قرى مركز البداري وإزالة التعديات على أراضي زراعية. 


ندوة لطلاب برنامج المنح الجامعية


شهدت جامعة أسيوط انطلاق الندوة التعريفية الموسعة لطلاب برنامج المنح الجامعية المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والذي تقوم علي تنفيذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة وذلك تحت رعاية الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط والدكتور شحاته غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.


المياه تستقبل مهندسي سوهاج لتبادل الخبرات


استقبلت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط والوادى الجديد، مهندسي شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج، فى ورشة عمل لتبادل الخبرات والاستفادة من الإنجازات التى حققتها إدارة الأصول بشركة مياه أسيوط لتطبيقها لنظام الإدارة الفنية للأصول، بدأت ورشة العمل بعرض تقديمي للخطوات المنفذة من إدارة الأصول بمياه أسيوط لحصر وتقييم الأصول الخاصة بالشركة الأمر الذي ينتج عنه قاعدة بيانات لجميع الأصول الكهروميكانيكية. 


الكشف على 629 مواطن خلال اليوم الأول لقافلة جسور الخير 


أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن انتهاء اليوم الأول من القافلة التنموية الشاملة التي أطلقتها الجامعة بقرية المندرة قبلى بمركز منفلوط والممتدة على مدار أربعة أيام متواصلة وتجوب عدد من قرى ونجوع المحافظة، وذلك بالتعاون مع جامعة المنصورة، وذلك بحضور اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، حيث تم الكشف على 629 مريض  تضمنت 62 حالة أنف وأذن، و75 أطفال، و40 أمراض عصبية ، و30 حالة مسالك، و52 أمراض صدرية، و49 جهاز هضمى، و61 أمراض باطنة، و 23 أورام، و62 مريض عظام، و32 أمراض نساء إلى جانب 12 حالة جراحة وهو ما تضمن تحويل 40 حالة للعلاج والمتابعة بمستشفيات أسيوط الجامعية.


المحافظ صرف المساعدات المادية لعدد من المواطنين بعد بحث حالاتهم

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على ضرورة التواصل مع المواطنين والاستماع لشكواهم ووضع حلول عاجلة للمشاكل التي تواجههم بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية والعمل على اتخاذ كافة الإجراءات لتحسين الخدمات المقدمة لهم مشيراً إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة لتذليل العقبات التى قد تواجههم وتنفيذ تلك الطلبات المقدمة من قبل المواطنين لافتاً إلى اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم خدمات أفضل لهم وتنفيذ العديد من المشروعات التنموية التي من شأنها تحقيق التنمية الشاملة وتنفيذ رؤية مصر 2030.  


«المياه» توضح حقيقة تعيين عامل زراعي منذ عشرون عاماً بالشركة


نفت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد ما تردد عبر إحدى الفضائيات بخصوص تعيين حسني بخيت موظف بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط منذ عشرون عاماً، وجاء بالبرنامج أنه عند التقدم لصرف معاش تكافل وكرامة أفاد مسئول التأمينات والمعاشات أنه لا يستحق صرف هذا المعاش لأنه موظف بنزلة عبد اللاه منذ أكثر من 20 عام، رداً على الشكوى المذكورة تنفى الشركة بصورة جازمة ما ذكر بالشكوى .


ضبط 20 متهما بحوزتهم 14 سلاحا ناريا 

نجحت الأجهزة الأمن، بمديرية أمن أسيوط، من ضبط 20 خلال حملة أمنية مكبرة، كما ضبطت 14قطعة سلاح متنوعة خلال الحملات، حيث تمكنت القوات من ضبط أطراف مشاجرة بقرية ام القصور، وطرفي مشاجرة في قرية بني قرة، كما اشتبك الأمن خلال الحملة على عدداً من الاشخاص اطلقوا النار على القوة فردت عليهم الأمن إطلاق النيران، تم ضبطهم. 


المحافظ يتفقد حريق بنادي الأطباء
تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، أعمال إطفاء حريق ببعض الأشجار والمخلفات على ترعة الإبراهيمية بجوار نادي الأطباء بحي غرب أسيوط، والتي تسببت في تصاعد ألسنة اللهب والأدخنة مما أثر على حركة المرور بالطريق الزراعي، رافقه خلال الجولة المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام المساعد للمحافظة ومحمد بشير رئيس حي غرب أسيوط. 


إصابة ٧ أشخاص في حادث تصادم 

اصيب ٧ أشخاص في حادث تصادم سيارة ميكروباص بسيارة نقل بطريق أسيوط القاهرة الزراعي أمام قرية بني شقير بمركز منفلوط شمال محافظة أسيوط. 


فريق جامعة أسيوط يدشن سيارة كهربائية

 شهدت جامعة أسيوط تدشين طلاب ـكلية الهندسة لاول سيارة كهربائية، وشهد الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة أول عرض تجريبي للسيارة الكهربائية للأعضاء فريق assiut Motorsport قبل مشاركتهم في مسابقة «رالى السيارات الكهربائية» بالقاهرة ، بحضور الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، و الدكتور نوبى محمد حسن عميد كلية الهندسة و المهندس عبد الحكيم عليان نقيب المهندسين بأسيوط ، والدكتور أحمد حمزة رئيس قسم ميكانيكا بالكلية، و الدكتور أحمد عبدالمالك  المشرف على الفريق الطلابي ومدير وحدة ITTU  بالجامعة و بمشاركة أعضاء فريق assiut Motorsport . 

اقرأ أيضا|«ارسم زهرة.. لون فكرة» أولى فعاليات ورش ثقافة ديروط 

 محافظة أسيوط

 محافظة أسيوط

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة