صورة من الاجتماع
صورة من الاجتماع


العناني يناقش مستجدات قواعد البيانات الموحدة للعاملين بالسياحة

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 - 11:21 م

اجتمع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، مع المهندس علاء الحايس مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعدد من قيادات الوزارة، وذلك لمناقشة وعرض أهم المستجدات في ملف التحول الرقمي وقواعد البيانات الخاصة بالقطاعات المختلفة بالوزارة.

يأتي ذلك في إطار متابعة وزارة السياحة والآثار لملف الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.

وخلال الاجتماع، تم استعراض ما تم انجازه من تكليفات من مجلس الوزراء في ملف الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة وموقف الوزارة من هذه التكليفات، بالإضافة الي كيفية تذليل العقبات التي تواجه بعض القطاعات بالوزارة لإتمام إجراءات الانتقال بالشكل المطلوب.

كما تم عرض موقف وحدة قواعد بيانات العاملين بالسياحة، وأهميتها في توفير معلومات دقيقة عن العماله بالقطاع.

وتناول الاجتماع بروتوكول التعاون المشترك مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن تطوير البنية التكنولوجية لوزارة السياحة والآثار، الذي تم توقيعه نوفمبر الماضي، ومناقشة الموقف التنفيذي لبعض المشروعات والتي من بينها مشروع دمج وتطوير البوابات التكنولوجية للوزارة سواء الخدمية او الترويجية، مشروع ميكنة الخدمات بديوان عام وزارة السياحة والآثار، مشروع تطوير خدمات طلبات البعثات الاثرية وميكنة دورة العمل، ومشروع تطوير نظام إدارة الخرائط بالمواقع الأثرية والسياحية.

واستعرض الاجتماع أيضا الموقف الحالي لخدمة الدفع الالكتروني لتذاكر دخول المواقع الأثرية والمتاحف، وأهمية ذلك في التيسير علي الزائرين الأجانب والمصريين أيضا .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة