بورسعيد
بورسعيد


 واحتفالات الباسلة.. ونجاح المنظومة الصحية التي أطلقها الرئيس السيسي

بورسعيد في ٢٤ ساعة.. أبرز الأحداث

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 - 11:35 م

كتب - السيد رزق 


شهدت بورسعيد خلال ٢٤ ساعة الماضية العديد من الأحداث وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» أبرز الأحداث .. 


جامعة بورسعيد تنفي شائعات


نفى الدكتور أيمن محمد إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد ما تردد من شائعات حول إصابة طالب بكلية الهندسة بمرض كورونا وإلغاء امتحان زملائه خوفًا من انتشار الوباء، مؤكدًا أن هذه الشائعات تستهدف إثارة الفوضى والبلبلة وغير صحيحة تمامًا. 


أوضح رئيس الجامعة في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم» أن الطالب يعاني من «الربو» وبمجرد أن بلغه الخبر في مجرد الشك بحالته الصحية فأمر باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية جميع الطلاب بإلغاء الامتحان وخروجهم في مسافات متباعدة لتحقيق السلامة للجميع وبعد إجراء الفحوصات الطبية له جاءت حالته سلبية وغير مصاب بمرض كورونا.


فتقرر عقد امتحان الـ «ميدتيرم» لطلبة كلية الهندسة  شعبة «الميكانيا» الذي لا يتجاوز عددهم ٧٠ طالبًا في وقت آخر، مؤكدًا أنه يقدم الحالة الصحية للطلاب عن أي شيء آخر.

 «تموين بورسعيد»: ضبط 45 ألف عبوة حلوى منتهية الصلاحية


نجحت مديرية التموين ببورسعيد في ضبط كميات كبيرة من حلوى الأطفال الغير مطابقة للمواصفات،وذلك من خلال حملاتها التموينية على الأسواق بواسطة قطاع الرقابة التجارية حيث تم ضبط كميات من حلوى اللبان مدون عليها أكثر من تاريخ للصلاحية بالزهور.


وقد قام ناصر ثابت وكيل وزارة التموين ومدير المديرية بتشكيل حملة لمراقبة الأسواق والتفتيش على المحال التجارية للتأكد من مدى صلاحية المواد الغذائية المقدمة للمواطنين .


وأسفرت الحملة عن ضبط خمسة وأربعين ألف عبوة لبان في أربع وحدات مثبت عليها تاريخين صلاحية حيث وجد استيكر ملصق منتهي الصلاحية وتم لصق استيكر أخر عليه ساري الصلاحية بما يؤكد التلاعب في تواريخ الصلاحية انتاجا وانتهاءا وبما يشكل خطراً على صحة أطفالنا الصغار ومخالفاً لاحكام القانون ٢٨١لسنه٩٤ الخاص بالغش التجاري وقمع التدليس.


وقامت الحملة التموينيىة بالتحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر رقم ٧٤٣٨ لسنة ٢٠٢٠ الزهور وجاري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .


وأكدت مديرية التموين ببورسعيد على استمرار جهودها في ضبط أى مخالفات من خلال شن الحملات الصباحية والمسائية على الأسواق.
 

نصف مليون مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد 


قال حسام صادق المدير التنفيذى للهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، إن تجربتنا في بورسعيد حققت نجاحًا ملموسًا حيث تردد أكثر من نصف مليون مواطن على العيادات الخارجية، و١٦٦ ألفًا و٦٠٠ حالة طوارئ تحت مظلة التأمين الصحي الشامل.


وأضاف رئيس «التأمين الصحى الشامل»، بمناسبة مضى عام على الانطلاق الرسمى لمنظومة التأمين الصحى الشامل ببورسعيد، أنه تم إجراء أكثر من ٦٠٠ ألف فحص طبى، وتلقت ١٧٧حالة العلاج الإشعاعى، و٤ آلاف و٧٨٦ حالة غسيل كلوى، وتم إجراء أكثر من ٣٢ ألف عملية جراحية منها ٧ حالات زرع نخاع، و٣ آلاف عملية عيون، و١٣١ عملية قلب بالمستشفيات المعتمدة المنضمة للمنظومة.


وأوضح أننا نسابق الزمن لإطلاق نظام التأمين الصحى الشامل في باقي محافظات المرحلة الأولى، وقد تجاوزت نسبة التسجيل بجنوب سيناء ٨٠٪، والأقصر بلغت ٦١٪، والاسماعيلية ٦٨٪، وأسوان ٤٧,٤٪
احتفالات النصر 


عقد فرع ثقافة بورسعيد من خلال مكتبة القوات المسلحة، محاضرة بعنوان "بورسعيد الباسلة" حاضرها المهندس والمؤرخ البورسعيدي والمؤلف محمد بيوض.


ويأتي ذلك، بمناسبة ذكري عيد النصر الموافق يوم 23 ديسمبر، وهي ذكرى انتصار الشعب المصري والإرادة المصرية على قوات العدوان الثلاثي البريطاني والفرنسي والإسرائيلي عام 1956، ففي هذا اليوم أتم الانجليز والفرنسيون انسحابهم من المدينة المناضلة الباسلة التي أنزلوا قواتهم بها إبان العدوان الثلاثي على مصر.


وفي 26 يوليو 1956 أعلن الرئيس المصرى جمال عبد الناصر تأميم شركة قناة السويس البحرية بناء على القانون رقم 185 لسنة 1956 لتسترد مصر قناتها وتستفيد من دخلها في بناء السد العالي بعد رفض أمريكا تمويل مشروع السد رغم معرفتها بمدى أهميته لمصر وإجبارها للبنك الدولى على رفض تمويل المشروع.


ومن هنا بدأت معركة 56 (العدوان الثلاثي) حيث تآمرت انجلترا وفرنسا وإسرائيل وأتفقوا على مهاجمة مصر لتعيد انجلترا احتلالها لمصر، وتستعيد فرنسا سيطرتها على قناة السويس وتستولى إسرائيل على سيناء كخطوة جديدة على طريق إنشاء إسرائيل الكبرى من النيل إلى الفرات
تحقيق حلم المصريين 


أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس «التأمين الصحي الشامل»، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يُحقق حلم المصريين بإرساء دعائم رعاية صحية متكاملة لكل أفراد الأسرة، من خلال تنفيذ المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل، الذى انطلق رسميًا من بورسعيد العام الماضي.

 

أضاف الوزير رئيس «التأمين الصحي الشامل»، بمناسبة مضي عام على الانطلاق الرسمي لمنظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد، أن الرئيس السيسي يُتابع كل كبيرة وصغيرة، فى مشروع التأمين الصحي الشامل.


وأوضح الوزير، أن يُشدد دائمًا على ضرورة توفير الضمانات اللازمة لاستدامة الملاءة المالية لهذا النظام؛ بما يجعله يتسم بالمرونة الكافية لمواكبة أي متغيرات ويضمن استمراره بكفاءة عالية، على النحو الذي يُسهم في إصلاح القطاع الصحي بمصر، وفقًا لأحدث النظم والمعايير الدولية، ويحمي المواطنين من المخاطر المالية والأعباء النفسية

اقرأ أيضا|«تموين بورسعيد»: ضبط 45 ألف عبوة حلوى منتهية الصلاحية

بورسعيد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة