للواء شريف فهمى
للواء شريف فهمى


خلال لقاء محافظ الإسماعيلية..

رئيس جامعة القناة: كل الدعم للتعاون المشترك مع الجهات التنفيذية.. صور

محمد عبادي

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 - 11:37 م

أشاد اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، بمستوى جامعة قناة السويس، مؤكدا أن جامعة بهذا المستوى المتميز تصل إلى مصاف الجامعات الخاصة.

جاء ذلك أثناء زيارة المحافظ، اليوم الثلاثاء الموافق ١٥ ديسمبر، لجامعة قناة السويس، حيث استقبله الدكتور أحمد زكي رئيس الجامعة، يرافقه الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وهدى فرج أمين عام الجامعة.

وضم الوفد المرافق لمحافظ الإسماعيلية، المهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية.

وأجرى اللواء شريف فهمي بشارة، جولة تفقدية داخل كليتي الآداب والعلوم الإنسانية والهندسة، حيث توجه محافظ الإسماعيلية ورئيس جامعة قناة السويس لكلية الهندسة، وكان في استقبالهما الدكتور محمود فؤاد عميد كلية الهندسة حيث شاهد الابتكارات الخاصة بطلاب كلية الهندسة، واستمع إلى شرح تفصيلي من الطلاب عن السيارة الكهربائية المشاركة في رالي السيارات الكهربائية مصر ٢٠٢٠، والتي تقام على سفح الهرم نهاية شهر ديسمبر الحالي.

وأشار الدكتور أحمد زكي، إلى تميز طلاب كلية الهندسة بهذه المسابقة، حيث حصل طلاب الكلية على مركز ثاني بهذه المسابقة عام ٢٠١٨، ومركز سابع عالميًا في ماليزيا ٢٠١٩.

وشاهد محافظ الإسماعيلية، ابتكار الغواصة للطلاب والذي من المنتظر أن يشارك به الطلاب بعد تطويرها في مسابقة "ROV" بالأكاديمية البحرية بالإسكندرية أبريل ٢٠٢١، وفاز طلاب هندسة القناة بالمركز الرابع في هذه المسابقة عام ٢٠١٨.

وتفقد محافظ الإسماعيلية، ورش ومعامل كلية الهندسة من معمل التصنيع الرقمي، يشمل أحدث ماكينات "CNC" من ماكينات قطع وراوتر حفر.

وفي كلية الآداب، استقبل الدكتور عادل السعدني عميد الكلية ووكلاء الكلية وأعضاء هيئه التدريس بها، وقام المحافظ بتفقد معامل الترجمة الفورية ونظم المعلومات ومركز ذوي الاحتياجات الخاصة، ومركز نظم المعلومات الجغرافية وقاعات البرامج المميزة.

وأشار الدكتور أحمد زكي رئيس الجامعة، إلى أن معامل الترجمة الفورية تم تجهيزها بأحدث التقنيات العالمية، وذلك لتقديم خدمات متميزة للطلاب بالإضافة إلى تجهيز القاعات بسبورات عرض ذكية.

وقرر اللواء شريف بشارة، تعيين 10 من طلاب برنامج المساحة ونظم المعلومات الجغرافية بنظام التعاقد بالمحافظة، لعمل مشروع بمحافظة الإسماعيلية لاستخدام "GIS" في رفع الوحدات السكنية بالمحافظة وتحديد نقاط المرور.

كما وجه محافظ الإسماعيلية بعمل بروتوكول بين المحافظة وكلية الآداب والعلوم الإنسانية، لتدريب الموظفين بالمحافظة على نظم المعلومات الجغرافية واللغة الانجليزية والفرنسية، داخل معامل كلية الآداب، مشيدا بمركز ذوي الاحتياجات الخاصة الذي يقدم خدمات متكاملة لأكثر من ٧٥ طالبًا وطالبة من ذوي الهمم بالكلية.

َوأشار رئيس جامعة القناة في نهاية اللقاء، إلى أن كافة الاقتراحات التي قام بتقديمها محافظ الإسماعيلية سيتم البدء في تنفيذها على أرض الواقع ايمانا من الجامعة بدورها الخدمي في خدمة مجتمع واقليم القناة وسيناء.
 

اقرأ أيضا| افتتاح غرفة «الداتا سنتر» بالمستشفى التعليمي بجامعة القناة

.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة