الدكتور محمد هاني غنيم
الدكتور محمد هاني غنيم


محافظ بني سويف يناقش نتائج حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة

حمدي علي

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 - 11:44 م

أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، على أن تعزيز دور المرأة في كافة المجالات يأتي ضمن  إستراتيجية مصر 2030 التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أنه في سبيل ذلك تم وضع الآليات الداعمة والأنشطة التي تعزًز دور المرأة في المجتمع ومشاركتها الإيجابية.

يأتي ذلك في إطار عملية التنمية وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، وذلك من خلال تعاون وتضافر كافة الجهود الرسمية والمجتمعية، مؤكدا على أن المحافظة تواكب بخطى جيدة  تلك الخطوات العملية المنفذة على مستوى الدولة عن طريق كافة الشركاء المعنيين بالمحافظة.


جاء ذلك خلال مناقشته  لتقرير حملة الــ 16 يوم لمناهضة العنف القائم على النوع التي أطلقها المحافظ 25 نوفمبر، الماضي وحتى 10 ديسمبر الجاري وترعاها وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع المحافظة من خلال وحدة شئون المرأة وتكافؤ الفرص بالديوان العام والجهات الشريكة.

 وجرى استعراض تفاصيل الحملة التي استغرقت 16 يوما شملت العديد من الجولات الميدانية وتنظيم العديد من الفعاليات لنشر المفاهيم الصحيحة ومواجهة كافة أوجه العنف ضد المرأة.

وقد جرى زيارة مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي من خلال التنسيق مع رئيس الشركة، و عقد لقاءات حوارية مع 150 طالبا، وزيارة دار الرعاية الاجتماعية التابعة للتضامن ولقاء 35 طفلا، بجانب زيارة المدرسة الفنية للبنات، حيث جرى تنظيم معرض لوحات فنية قامت الطالبات برسمها للتعبير عما بداخلهم عن فكرة العنف والذي قد لاقى استحسانا كبيرا وكان يوما حافلا


اضافة إلى تنظيم يوم رياضي بمركز شباب اهناسيا بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة، بحضور 50 شابا وفتاة، بجانب زيارة مدرسة ومعهد التمريض بالتنسيق مع التأمين الصحي ، فضلا عن زيارة الجامعة التكنولوجية ولقاء 300 طالبا حول جرائم العنف الاليكترونية في حق المرأة مثل التحرش الاليكتروني وغيرها من الموضوعات، وزيارة أحد المصانع بمنقطة بياض العرب الصناعية ولقاء توعوى  في حضور  25 سيدة عاملة بالمصنع.

 
وتم تنظيم قافلة طبية بقرية الأنصاري باهناسيا بالتنسيق مع إدارة القوافل بمديرية الصحة ، حيث احتوت على ندوات تثقيفية في حضور أكثر من 200 سيدة.


 وقد استهدفت الفعاليات والأنشطة الإعلامية والميدانية واللقاءات الجماهيرية والفعاليات الرياضية والثقافية والقوافل السكانية التي جرى تنفيذها  نشر الوعي عن أهمية دور المرأة وكونها أهم عنصر وركيزة فى  المجتمع ولا يجوز ممارسة أي شكل من أشكال العنف عليها أو التمييز ضدها، وقضايا الزواج المبكر"زواج القاصرات"، والتي تعتبر  ظاهرة مجتمعية مرفوضة ومُجرًمة تستلزم تضافر كافة الجهود الرسمية والأهلية للقضاء عليها ، ومواجهة ختان الإناث وغيرها من المحاور التوعوية.
 

اقرأ ايضا|«تعيينات الشيوخ» ضمنت كافة الأطياف السياسية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة