السفيرة نبيلة مكرم  وزيرة الهجرة،
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة،


وزيرة الهجرة: «نتعلم آه لغات أجنبية لكن لغتنا هي هويتنا»

محمود كساب

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 - 12:47 ص

نشرت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، صورتها عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بشعار المبادرة "اتكلم عربي".

وعلقت وزيرة الهجرة: "هتترجم إزاي لولادك مقولة الشهيد أحمد منسى: (يا نجيب حقهم يا نموت زيهم).. ولو ترجمتها.. حتديلك نفس المعنى؟.. حتعرف توصلهم الإحساس بالكلمة بالعربي؟".

وأضافت: "لغتي هي هويتي وهوية أولادي.. لغتي هي حماية لثقافتهم وشخصيتهم المصرية.. لغتي هي حكاوي زمان من أجدادنا.. لغتي هي طريقة التواصل المباشر".

وتابعت: "نتعلم آه لغات أجنبية ونتعرف على ثقافات أخرى وننفتح على العالم.. بس نحافظ على لغتنا وهويتنا المصرية.. (اتكلم عربي) مبادرة برعاية كريمة من رئيس الجمهورية تطلقها وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج".

وتأتي تلك المبادرة إيمانا بضرورة ترسيخ الهوية الوطنية لدى أبنائنا بالخارج وتشجعيهم على التحدث باللهجة المصرية في ضوء مبادرة "اتكلم عربي".

يذكر أن مبادرة «اتكلم عربي» التي أطلقتها وزارة للهجرة، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعد إحدى المبادرات القومية والتي تستهدف ربط أبناء المصريين بالخارج بوطنهم وتعليم اللغة العربية، والحفاظ على الهوية وتعريف أبنائنا بالخارج التراث والعادات والتقاليد والقيم المصرية.

وكلف الرئيس السيسي وزارة الهجرة، بالعمل على البث المباشر للأحداث المصرية المهمة "سياسية، رياضية، ثقافية وفنية"، والعمل على زيادة الترابط بين الأبناء المصريين في مختلف الدول والقدرة على بث المعلومات الصحيحة الخاصة بالشأن المصري، وكذلك التذكير والتعريف بالمناسبات الوطنية والدينية وتوقيتاتها.

اقرأ أيضا

وزيرة الهجرة: العلاقات المشتركة بين مصر وقبرص واليونان تشهد أزهى عصورها
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة