جانب من الأمسية الثامنة من سلسلة أمسيات مبادرة "علاقات ثقافية"
جانب من الأمسية الثامنة من سلسلة أمسيات مبادرة "علاقات ثقافية"


«الأعلى للثقافة»: نسعى لتعزيز وتطوير العلاقات مع الدول الصديقة

نادية البنا

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 - 12:50 ص

أكد د. هشام عزمي، أن العلاقات الثقافية المصرية بنظيراتها من الدول، هدفها تعزيز وتطوير العلاقات بين مصر والدول التي تستضيفها، ولاسيما العلاقات الثقافية. 


وأضاف "عزمي"، خلال كلمته بالأمسية الثامنة من سلسلة أمسيات مبادرة "علاقات ثقافية"، والتي تم خلالها الاحتفاء بالعلاقات المصرية البحرينية، أن تلك هي الأمسية الأولى من أمسيات المبادرة التي تستضيف فيها مصر بلدًا عربيًّا شقيقًا، ويتزامن ذلك اللقاء مع اليوم الوطني للبحرين.

وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، أن الفعاليات الثقافية بين مصر والبحرين كثيرة وممتدة، حتى أن آخر جائزة ثقافية دولية في مصر كانت للشاعر البحريني قاسم حداد في يناير الماضي، وهي جائزة ملتقى الشعر العربي.

كان المجلس الأعلى للثقافة وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية، قد نظما الأمسية الثامنة من سلسلة أمسيات مبادرة "علاقات ثقافية"، والتى تم خلالها الاحتفاء بالعلاقات المصرية البحرينية، وأدارها د. هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، والسفير هشام الجودر سفير مملكة البحرين بالقاهرة، والسفيرة سها الفار المساعد السابق لوزير الخارجية وسفير مصر السابق لدى البحرين.

جاء ذلك بحضور نخبة من أعلام الثقافة المصرية والمتخصصين فى التعاون الثقافى البحرينى، من بينهم: الدكتور شاكر عبد الحميد أستاذ علم نفس الإبداع بأكاديمية الفنون ووزير الثقافة المصرى الأسبق، والدكتور محمد رمزى الشاعر أستاذ القانون الدستورى والإدارى بجامعة عين شمس الحاصل على وسام البحرين الأول، والدكتور مفيد شهاب أستاذ القانون الدولى ووزير الدولة للمجالس النيابية والشؤون القانونية الأسبق.

اقرأ أيضا

«ارسم زهرة.. لون فكرة» أولى فعاليات ورش ثقافة ديروط 
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة