الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة
الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة


وزيرة الهجرة تكشف عن برامج على «يوتيوب» لترسيخ الهوية المصرية | فيديو

رأفت ماهر

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 - 09:55 ص

قالت الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إنه  في بداية العام القادم سيتم تقديم برامج على اليوتيوب تتحدث عن الهوية المصرية وكيفية التعايش السلمى في مصر، ونخاطب أولياء الأمور لأبناء الجيل الثاني والثالث بالخارج.

وأضافت نبيلة مكرم، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا نيوز»، أن الفنان محمد صبحى سيشارك فى مبادرة «اتكلم عربي» لتشجيع أبناء المصريين بالخارج على التحدث بالغة العربية وسيتحدث مع أولياء الأمور ليشجعهم التحدث مع أبنائهم باللغة العربية وتعريفهم عاداتنا وتقاليدنا للربط بين الأجيال الجديدة والوطن الأم.

أوضحت أن مبادرة «اتكلم عربي» التي أطلقتها وزارة للهجرة، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعد إحدى المبادرات القومية والتي تستهدف ربط أبناء المصريين بالخارج بوطنهم وتعليم اللغة العربية، والحفاظ على الهوية وتعريف أبنائنا بالخارج التراث والعادات والتقاليد والقيم المصرية.

وتابعت أدعو كل المصريين لتغيير إطار البروفايل الخاص بهم على «الفيسبوك» ووضع إطار اتكلم عربي للتفاعل مع اليوم العالمي للغة العربية، منوهة أن أبناء الجيل الثاني والثالث يعانون من الاختلاط بالثقافات الأجنبية ولا يتحدثون باللغة العربية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة