الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة
الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة


«الهجرة» توضح رد فعل المصريين بالخارج حول مبادرة «اتكلم عربي» | فيديو

رأفت ماهر

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 - 10:24 ص

قالت الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الوزارة تهتم بملف الجيلين الثاني والثالث لـ أبناء المصريين الخارج الذين ولدوا وتربوا على ثقافات مختلفة.

وأضافت نبيلة مكرم، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «اكسترا نيوز»، أنه تلاحظ أن هناك شريحة كبيرة من أبناء الجيل الثاني والثالث لا يستطيعون التعبيرعن أنفسهم باللغة العربية، لذلك تم إطلاق مبادرة «اتكلم عربي» للتشجيع على الحديث باللغة العربية والتي لاقت تفاعل كبير من المصريين بالخارج وخاصة  أولياء الأمور والشباب والأطفال.

وتابعت وزيرة الهجرة، "أن مصر ليست ضد اللغات الأجنبية، ولكن يجب ألا ننسى هويتنا ولغتنا، مضيفة  نتعلم آه لغات أجنبية ونتعرف على ثقافات أخرى وننفتح على العالم.. بس نحافظ على لغتنا وهويتنا المصرية "، مشيرة أنه تم تنظيم زيارات ميدانية لأبناء المصريين بالخلارج في كلية الشرطة والبرلمان والمجلس القومي للمرأة .

يذكر أن مبادرة «اتكلم عربي» التي أطلقتها وزارة للهجرة، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعد إحدى المبادرات القومية والتي تستهدف ربط أبناء المصريين بالخارج بوطنهم وتعليم اللغة العربية، والحفاظ على الهوية وتعريف أبنائنا بالخارج التراث والعادات والتقاليد والقيم المصرية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة