إنشاء وتجهيز مستشفى الجراحات الجديدة بطنطا
إنشاء وتجهيز مستشفى الجراحات الجديدة بطنطا


رئيس جامعة طنطا: مليار جنيه تكلفة إنشاء مستشفى الجراحات الجديدة

فوزي دهب- أحمد أبورية

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 - 10:37 ص

أعلن الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا، عن تخصيص مليار جنيه لإنشاء وتجهيز مستشفى الجراحات الجديدة بطنطا.


وقال إن مستشفى الجراحات الجديدة بطنطا يعتبر صرحا كبير جدا، حيث وصلت التكلفة تقريبا إلى 615 مليون جنيه كإنشاءات وتجهيزات معمارية وتشطيبات داخلية، موضحا أنه تم اعتماد 400 مليون جنيه لتجهيز الأجهزة الطبية والعمليات والعنايات المركزة.

 

اقرا ايضا|«الزملوط» يوجه بتركيب طاقة شمسية للمدارس وتسليم 13 وحدة سكنية بالداخلة

 

وأضاف أن المستشفى تعتبر معنية بالجراحات، لافتا إلى أن هذا القطاع يعد نصف التخصصات الطبية وقد يكون أكثر، كما أنه يتم تغطية المستشفى بكل التخصصات الجراحية إلى أعلى ما وصل إليه العلم الحديث.


وأكد أنه يتم الاهتمام بأن تكون كل الأقسام ممثلة بطريقة علمية بحثية جراحية على أعلى مستوى، متابعا أنه يوجد بالمستشفى أطباء حاصلون على شهادات من جامعات أوروبية وخلافه، بالإضافة إلى الأساتذة من جامعة طنطا ومن مصر بشكل عام.

 

وأكد رئيس الجامعه، أن المستشفى تم تشييده وفقاً للمعايير والمواصفات العالمية، مشيراً إلي أن مساحة المستشفي تبلغ مساحة 2200 متر، حيث يتكون من بدروم و 9 أدوار بسعة حوالي 766 سرير ويشمل 68 غرفة عناية مركزة و 18 غرفة عمليات جراحية مجهزة على أعلى مستوى بأحدث كبسولات وأجهزة الشفط والطرد المركزي.


وأضاف أن أقسام الجراحات في المستشفى تتمثل في أقسام الجراحة العامة، وجراحة الجهاز الهضمي، وجراحات العظام والعمود الفقري، وجراحات العيون، وجراحات الأنف والأذن، وجراحات التجميل، وجراحات الأوعية الدموية، وجراحات القلب والصدر، وجراحات المخ والأعصاب، والتخدير والعناية المركزة وعلاج الألم، بالإضافة إلى أجهزة وحدة القسطرة المخية وأحدث أجهزة أشعة الرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية ومعمل التحاليل على أعلى تقنية. 

 

وأشار إلى أن المستشفى مجهز بأحدث نظم المعلوماتية والانترنت لنقل المعلومات بين غرف المرضى وغرف الفحص وغرف العيادات الخارجية وغرف العمليات.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة