صور القمر الصناعي
صور القمر الصناعي


الأرصاد تكشف تأثير عاصفة «Elaina» على مصر  

إنجي خليفة

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 - 11:19 ص

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن صور القمر الصناعي توضح لقطة للدورانية الشديدة التي ترافق العاصفة المتوسطية على شرق المتوسط وسميت إلينا «Elaina» تبعا لمواقع الطقس العالمية.

وأوضح خبراء الأرصاد، أن من المتوقع أن تصل سرعات الرياح إلى ٥٠ كم في الساعة صباح غدا الخميس علي سواحل بلاد الشام، ويبقي التأثير الأضعف للعاصفة المتوسطية على السواحل المصرية لبعدها عن الساحل ومسارها داخل البحر.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس غد الخميس 17 ديسمبر، معتدلا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للدفء على شمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهاراً.

كما توقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس بارد ليلا على معظم الأنحاء شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية، وجود شبورة مائية صباحاً على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد والرياح معتدلة على كافة الأنحاء تنشط على خليج السويس.

مناطق سقوط الأمطار

توقع خبراء الأرصاد، أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية «رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح» وأمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية «مطروح - الإسكندرية» وفرص أمطار خفيفة -30 % تقريبا- على مناطق من القاهرة الكبرى وفرص أمطار خفيفة -40 % تقريبا- على مناطق من الوجه البحري.

وتكون درجات الحرارة العظمى والصغرى على:

 القاهرة الكبرى 20 – 13

الوجه البحري 20 – 13

السواحل الشمالية الغربية 20 – 14

السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 20– 15

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 23- 15

 شمال الصعيد 21 – 10

جنوب الصعيد 24 – 11

الأرصاد تحذر من تكاثر السحب المنخفضة على تلك المناطق

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة