محافظ الجيزة يتابع أعمال شفط مياه الأمطار بالأحياء والمراكز 
محافظ الجيزة يتابع أعمال شفط مياه الأمطار بالأحياء والمراكز 


محافظ الجيزة يتابع أعمال شفط مياه الأمطار بالأحياء والمراكز 

محمد وحيد

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 - 12:33 م

 

منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء رفعت محافظة الجيزة حالة الطوارئ بكافة القطاعات الخدمية للتعامل الفوري مع موجة الطقس السئ وهطول الأمطار .

اقرا ايضا|محافظ البحيرة يعتمد مواعيد وجداول امتحانات الفصل الدراسي الأول

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه تم الدفع بفرق ومعدات شفط مياه الأمطار وتمركزها بعدد من النقاط الحيوية التى تم تحديدها مسبقاً لضمان سرعة انتشارها مشيراً إلى أنه تم التنسيق بين كافة القطاعات من شركة مياه الشرب والصرف الصحى وهيئة النظافة والتجميل والأحياء والمراكز وقد تم التركيز على مطالع ومنازل الكبارى والأنفاق والشوارع الرئيسية والحيوية بالمحافظة، لعدم التأثير على الحركة المرورية. 

لافتً إلى أن المحافظة قد تمكنت من رفع كافة تراكمات مياه الأمطار التى شهدتها العديد من قطاعات المحافظة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم مع رفع حالة التأهب على مدار اليوم وتكثيف المجهودات لشفط مياه الأمطار أولاً بأول من الشوارع والمحاور المرورية للتأكد من عدم إعاقة الأمطار لحركة المارة والسيارات. 

وأوضح أنه تم التجهيز المسبق لمواجهة موجات تقلبات الطقس بتطهير مصارف مياه الأمطار وتجهيز المعدات وإعداد خطط المواجهة السريعة إلى جانب تقسيم الأحياء والمراكز لقطاعات وتكليف مسئول عن كل قطاع لسرعة التعامل مع الأمطار.

كما كلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية بالتواجد الميدانى بالشوارع، على مدار اليوم، لمتابعة عمليات شفط مياه الأمطار أولًا بأول، وتمركز سيارات الشفط فى الأماكن التى تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة، وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة