نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة


إصدار شهادات صرف لعدد 625 شركة بإجمالى مستحقات 7.6 مليار جنيه

صندوق تنمية الصادرات ينتهي من مراجعة مستحقات 1137 شركة مصدرة

وائل المزيكي

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 - 12:38 م

أعلنت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، انتهاء صندوق تنمية الصادرات من مراجعة مستحقات عدد 1137 شركة بإجمالي مستحقات 9.9 مليار جنيه، وذلك من إجمالى 1580 شركة تقدمت للإستفادة من هذه المبادرة .

يأتي ذلك في إطار المتابعة الدورية لتنفيذ مبادرة السداد الفوري لمستحقات المصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات .

وقالت «جامع» إن الصندوق قام بإصدار شهادات صرف لعدد 625 شركة بإجمالي 7.6 مليار جنيه، وقد بلغت قيمة صافي المستحقات بعد خصم كافة المديونيات الضريبية والإستقطاعات 7.1 مليار جنيه.

وأشارت «جامع» إلى أن هذه المبادرة تستهدف مساندة الشركات الصناعية المصدرة وزيادة قدرتها التنافسية فى السوقين المحلى والخارجى خاصة فى ظل توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بأهمية استمرار الجهود الداعمة لقطاع الصناعة الوطنية كنهج إستراتيجى ثابت للدولة المصرية ، وهو الأمر الذى يؤكد أهمية قطاع الصناعة والتصدير كقاطرة للتنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة.

يذكر أن مبادرة السداد الفوري تتضمن سداد إجمالي مستحقات الشركات المصدرة لدى صندق تنمية الصادرات المستوفاة حتى 30 يونيو 2020 بشكل فورى قبل نهاية شهر ديسمبر الجاري من خلال البنوك المشاركة، وهي الأهلي ومصر والقاهرة والبنك المصري لتنمية الصادرات مع خصم 15 % دفعة تعجيل سداد، وذلك بهدف الإسهام في توفير السيولة النقدية لتمكين الشركات المصدرة من الوفاء بإلتزاماتها تجاه عملائها والحفاظ على العمالة.

إقرأ أيضاً|

اصدار أول دفعة من شهادات صرف مستحقات الشركات المصدرة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة