وزير التجارة والصناعة خلال زيارتها للامارات
وزير التجارة والصناعة خلال زيارتها للامارات


بـ 55.2 مليار درهم

الإمارات تحتل المرتبة الأولى في قائمة الدول المستثمرة بمصر

هاني محمد

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 - 01:19 م

تعد العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والإمارات نموذجا يحتذي به في العلاقات العربية والإقليمية، حيث يعد السوق ألإمارتي الوجهة الأولي للصادرات المصرية ويستقبل سنوياً نحو 11% من إجمالي صادرات مصر للعالم.

وتساهم الإمارات في السوق المصري بمشروعات تزيد استثماراتها عن 7 مليارات دولار وأكثر من 7 مليار دولار استثمارات إضافية من خلال مذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين لتعميق التعاون المشترك لتحتل الإمارات بذلك المرتبة الأولى عالمياً في قائمة الدول المستثمرة في السوق المصري.

و تحتل الإمارات المرتبة الأولى من بين دول العالم المستثمرة في مصر بإجمالي رصيد استثمار تراكمي يصل إلى 55.2 مليار درهم (15 مليار دولار).

- حجم الاستثمار مرشح للزيادة خلال الفترة القادمة بعد إعلان العديد من الشركات الإماراتية عن استثمارات ضخمة في مصر خلال عام 2020، أبرزها استثمارات جديدة لشركة أعمار بقيمة 2.5 مليار دولار، ونحو مليار دولار جديدة لمجموعة الفطيم، واستثمارات تم إعلانها لشركة النويس لإنتاج الطاقة النظيفة بمبلغ 950 مليون دولار، وهناك استثمارات أخرى لشركات مبادلة وموانئ دبي العالمية ومؤسسة الإمارات للاتصالات والخليج للسكر ومجموعة اللولو وشركة الظاهرة وجنان الزراعية ودراجون اويل والبنوك الإماراتية ودانة غاز وروتانا في مصر.

أقرأ ايضًا :حجم التبادل التجاري بين مصر والإمارات يحقق ارتفاعاً تاريخياً

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة