رئيس جامعة طنطا يستقبل الرئيس التنفيذي
رئيس جامعة طنطا يستقبل الرئيس التنفيذي


رئيس جامعة طنطا يستقبل الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية

فوزي دهب- أحمد أبورية

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 - 01:48 م

 

استقبل الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، اليوم، بمقر إدارة الجامعة، الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، والدكتور محمد خليل عراقي نائب الرئيس التنفيذي للوكالة، والدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنصورة الجديدة ورئيس جامعة المنوفية السابق.

تأتى هذه الزيارة ضمن فعاليات الندوة التثقيفية المقرر إقامتها بقاعة المؤتمرات بإدارة الجامعة، بعنوان «وكالة الفضاء المصرية الداعمة لرؤية مصر 2030»، وذلك فى إطار بروتوكول التعاون المشترك بين جامعة طنطا ووكالة الفضاء المصرية.

اقرأ أيضا| مليار جنيه لإنشاء وتجهيز مستشفى الجراحات الجديدة بطنطا

ومن المقرر أن تتضمن الندوة محاضرات تثقيفية حول مشاريع بناء الأقمار الصناعية، وبرنامج تدريب الجامعات المصرية في مجال تكنولوجيا الفضاء بوكالة الفضاء المصرية، إلى جانب عرض مادة فيلمية عن محطة الفضاء الدولية.

يذكر أن كشف الدكتور أحمد غنيم، عميد كلية الطب بجامعة طنطا، عن تخصيص مليار جنيه لإنشاء وتجهيز مستشفى الجراحات الجديدة بطنطا، بهدف  تقديم خدمة طبية على أعلى مستوى، 

وقال غنيم خلال لقاء خاص عبر فضائية «الأولى»، أن مستشفى الجراحات الجديدة بطنطا يعد صرحًا طبيًا كبيرًا، حيث وصلت التكلفة إلى 615 مليون جنيه كإنشاءات وتجهيزات معمارية وتشطيبات داخلية، موضحًا أنه تم اعتماد 400 مليون جنيه لتجهيز الأجهزة الطبية والعمليات والعنايات المركزة.

وأضاف أن التجهيزات بالمستشفى تتم وفقا لمعايير الجودة العالمية، لافتًا إلى أن هناك 68 سرير عناية مركزة فائقة مصممة ومجهزة طبقا لأعلى المواصفات العالمية، موضحًا أن المستشفى تعتبر معنية بالجراحات، لافتًا إلى أن هذا القطاع يعد نصف التخصصات الطبية وقد يكون أكثر، سيتم دعم المستشفى بمزيد من التخصصات الجراحية وتجهيزة بكل ما هو جديد في قطاع الطب.

وأكد أنه يتم الاهتمام بأن تكون كل الأقسام ممثلة بطريقة علمية بحثية جراحية على أعلى مستوى، متابعًا أنه يوجد بالمستشفى أطباء حاصلون على شهادات من جامعات أوروبية ، بالإضافة إلى أطباء من جامعة طنطا ومن مصر بشكل عام .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة