صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تأجيل محاكمة 76 متهمًا باقتحام وحرق مركز شرطة بالمنيا لـ فبراير المقبل

وفاء صلاح

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 - 02:24 م

أجلت محكمة جنايات المنيا جلسات محاكمة 76 متهمًا من عناصر جماعة الإخوان، إلى اليوم الخامس من دور فبراير المقبل لاستكمال المرافعات.

استمعت هيئة المحكمة، برئاسة المستشار أشرف محمد على، وعضوية المستشارين صلاح الدين محمد، وأحمد عزت، وأمانة سر على حسن، ومحمد هارون، إلى ممثل الادعاء، محمد حمزة، رئيس نيابة سمالوط، وأحمد يوسف، مدير النيابة، وحسام الدين زكي، وكيل النيابة، الذين طالبوا بتوقيع أقصي عقوبة على المتهمين، لارتكابهم جرائم اقتحام وحرق وسرقة ونهب وتهريب سجناء من مركز شرطة سمالوط عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة عام ٢٠١٣.

يذكر أن محكمة جنايات المنيا أصدرت حكمًا عام 2016 بمعاقبة 119 متهمًا، بأحكام تتراوح ما بين 15 سنة والمؤبد، وعقب القبض على المتهمين، قاموا بإعادة إجراءات محاكمتهم.

أقرأ أيضا ||تأجيل محاكمة 20 محاميا بتهمة إهانة القضاة ليناير المقبل

وكانت المحكمة أجلت القضية لإعادة الاستماع مرة أخرى لتقرير هيئة الإذاعة ومرافعة الدفاع عن بعض المتهمين بعد أن انتهت في جلستها الماضية من سماع أقوال الشهود وأطلعت على تقرير هيئة الإذاعة والتليفزيون بشأن مشاركة أصم وأبكم وعدد آخر من المتهمين في قضية إعادة إجراءات محاكمة 40 متهما كان محكوما عليهم بالسجن المؤبد والمشدد غيابيا، وتم القبض عليهم بينهم 19 محبوسين والباقون مفرج عنهم.

 وكانت محكمة جنايات المنيا قضت فى أغسطس 2017 بمعاقبة 115 متهما فى أحداث اقتحام قسم شرطة سمالوط، بأحكام وصلت إلى السجن المؤبد غيابياً، وتم القبض علي بعضهم لتُعاد إجراءات محاكمتهم أمام دائرة جنائية جديدة بتهم: تخريب منشآت عامة والتحريض على الشغب والدعوة للتظاهر، وأعمال العنف والانتماء إلى جماعة محظورة تأسست على خلاف أحكام القانون.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة