الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية


«الأرصاد» تحذر من ضربات البرق خلال الساعات القادمة على تلك المناطق

إنجي خليفة

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 - 03:30 م

 

كشف خبراء الأرصاد الجوية عن آخر إصدارات الأقمار الصناعية اليوم والتي تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة علي مناطق من القاهرة وشمال الصعيد، ويصاحبها سقوط الأمطار التي تكون متوسطة الشدة تزداد حدتها على شمال شرق البلاد ومدن القناة وشمال سيناء تكون غزيرة وقد يصاحبها ضربات البرق من حين إلى آخر.

وأكد خبراء الأرصاد الجوية أن من المتوقع أن يبدأ التحسن في حالة الطقس مع انتهاء يوم الأربعاء.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد الأربعاء، طقس معتدل نهارا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد مائل للدفء على شمال الصعيد فيما يسود طقس بارد ليلا على جميع الأنحاء.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد» تكشف الأحوال الجوية خلال الـ48 ساعة المقبلة


مناطق الأمطار


ومن المتوقع، تساقط أمطار المتوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى ومطروح والإسكندرية والبحيرة والغربية والمنوفية ورأس سدر وكاترين وأمطار متوسطة على مناطق من دمياط وبورسعيد وكفر الشيخ والدقهلية والشرقية والإسماعيلية والسويس ورفح والعريش تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الفيوم وبنى سويف والمنيا.


وعن حالة البحر المتوسط، فتكون مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف المتر إلى ثلاثة أمتار ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة