صورة من المضبوطات
صورة من المضبوطات


شيكولاتة مجهولة ولحوم فاسدة| مباحث التموين تضبط في مصانع «بير السلم»

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 - 03:36 م

داهمت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين، وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن، وقطاع الأمن العام، عدد من المصانع والمخازن غير المرخصة، من خلال حملات تموينية مكبرة، لضبط جرائم الغش التجاري.

وأسفرت الحملات عن ضبط، 1150 قضية تموينية متنوعة، خلال 24 ساعة، أبرزها ضبط 1,57 طن مصنعات ومصنعات دواجن، غير صالحة للاستهلاك الآدمى، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطهيها وتقديمها كوجبات جاهزة، بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن أحد المطاعم، بمحافظة القاهرة.

كما تم ضبط 1,5 طن أسماك ماكريل، يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بحوزة مالك محل لتجارة السلع الغذائية، بمحافظة كفر الشيخ.

اقرأ أيضا| مباحث التموين: ضبط 4 أطنان سلع غذائية غير صالحة بالجيزة

        
كما تم ضبط 3,68 طن «هوالك شيكولاته – لبن بودرة – حشو شيكولاته»، غير صالحة للاستهلاك الآدمى، لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، 16,840 قطعة شيكولاته، غير مطابقة للمواصفات القياسية، ومدون عليها علامات تجارية وهمية غير مسجلة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن مصنع لإنتاج السلع الغذائية الشيكولاته بدون ترخيص، بمحافظة الإسكندرية.

وتمكنت الحملات من ضبط 2 طن جبن أبيض بدون مستندات مجهولة المصدر، ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، وتشكل خطراً على الصحة العامة، بحوزة المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ المواد الغذائية، بمحافظة البحيرة.

ونجحت الحملات في ضبط مالك مخبز سياحى بدون ترخيص، كائن بمحافظة المنوفية، وبحوزته 5 طن دقيق فاخر بدون مستندات مجهولة المصدر، 396 عبوة زيت تموينى، مخصص ربطاً على البطاقات التموينية، قدرت بــ6336جنيهاً، تمهيداً لتصنيع مخبوزات وطرحها للبيع والتداول بالأسواق. 

كما تم ضبط مالكة مخبز بلدى كائنة بمحافظة البحيرة، لقيامها بمخالفة تشغيل المخبز بالغاز الطبيعى، بدلاً من السولار واستيلائها على مبلغ 1,149,694 جنيه قيمة فروق الأسعار بينهما.    

وضبط 2,4 طن «أعلاف حيوانية» بدون مستندات مجهولة المصدر، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك محل لتجارة الأعلاف الحيوانية، بمحافظة الشرقية.


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة