اتحاد العمال ينظم برامج لتعميق دور المرأة العاملة
اتحاد العمال ينظم برامج لتعميق دور المرأة العاملة


اتحاد العمال ينظم برامج لتعميق دور المرأة العاملة في المشاركة السياسية 

أسامة حمدي

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 - 03:36 م

عقدت سكرتارية المرأة العاملة والطفل بـ الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، اجتماعا موسعا برئاسة السعيد النقيب النائب الأول لرئيس اتحاد العمال، بحضور فاتن السناوي القائم بأعمال السكرتارية، وممثلات النقابات العامة بالاتحادات المحلية بالمحافظات.


وتم في الاجتماع وضع خطه النشاط المستقبلي الذي يهدف إلي تعميق دور المرأة العاملة في تنمية المشاركة السياسة الفاعلة.


والقي النقيب محاضرة عن مقومات العمل النقابي الناجح الذي يتلاءم مع متطلبات المرحلة التنموية الراهنة مسترشدا ببعض الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة التي تؤكد على الحوار والتشاور والبعد عن الأهواء الشخصية والشائعات المغرضة، مشيرا إلى أن زمن النقابي المطلبي انتهي وأن المرحلة الحالية تحتاج إلي النقابي الذي يحرص على مصلحة العمل وتطويره بجانب حماية حقوق العمال باعتبارهما أداء لعملة واحدة وأن النقابي يجب أن يتصف بالنزاهة والفكر البناء لأن من يريد إصلاحا وفقه الله في عمله.


ومن جانبها أعلنت فاتن السناوى تنفيذ ندوات للتثقيف وتوعية العاملات وممثلات المرأة العاملة في مجال التحول الرقمي وامن المعلومات والممارسة السياسية استعدادا لتفعيل دورهن في انتخابات المجالس المحلية المرتقبة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة القادة لتنمية القدرات برئاسة الدكتور أحمد الشريف، موضحة أن الندوات ستبدأ الأسبوع القادم بالمحافظات وفقا للجدول المقر لذلك. 

اقرأ أيضًا: سعيد النقيب عن تكريمه كشخصية إنسانية: تقديرا لجهود السيسي

وكانت المشاركات قد بدأت الاجتماع بالتهنئة للسعيد النقيب على اختياره سفيرًا للسلام والعطاء في عام 2020 من قبل المؤسسات الوطنية والإعلامية والفكرية على المستوى العربي.

 

وفي ختام الاجتماع أعلن المشاركات عن تضامنهن مع العاملين وأسرهم بشركة أسمدة طلخا والذين يعلنون عن رفضهم لنقل المصانع الى النصر للأسمدة بالسويس وتشريد اكثر من الفان وخمسمائة آسرة. 

 

وأوضحت ناهد محمد عبد الجيد سكرتير المرأة العاملة بـ النقابة العامة للكيماويات الجهود التي تقوم بها النقابة برئاسة الكيميائي عماد حمدي والتي تؤكد ان الشركة مملوكة بالكامل للشركة القابضة للصناعات الكيماوية وسبق ان وافقت الحكومة على ارجاء اجراءات النقل للسويس وهناك اتفاقية مع وزارة البيئة تنص على توفيق اوضاع البيئة حتى نهاية عام 2023 وتساءلت لماذا ولصالح من تخريب هذه القلعة الصناعية التي تمد الفلاحين بالاسمدة بالسعر المحدود.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة