غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة
غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة


غادة شلبي وسفير بيلاروسيا يبحثان زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر

شيرين الكردي- مي سيد

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 - 04:26 م

التقت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، مع سيرجي تيرنتييف سفير بيلاروسيا المفوض فوق العادة لدى مصر، والقنصل إيجور فيرجو.

 

وجاء ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار، على دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من الأسواق السياحية المختلفة ومنها السوق البيلاروسية.

 

وحضر اللقاء المهندس أحمد يوسف الرئيس التفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والمستشار عبد المحسن شافعي رئيس الإدارة المركزية للعلاقات العامة والدولية بوزارة السياحة والآثار.

 

وأكد سفير بيلاروسيا، خلال اللقاء، أهمية إدراج القاهرة ضمن البرامج السياحية التي يتم التسويق لها بالسوق البيلاروسي لما تتمتع به من مقومات سياحية ثقافية فريدة والترويج، لها بشكل فعال خلال الفترة القادمة، مما قد يخلق فرصة لإمكانية تشغيل خط طيران منتظم من القاهرة إلى منسك، بالإضافة إلى إمكانية تنويع المنتج السياحي بالبرامج المقدمة من خلال إضافة الأقصر وأسوان.

 

كما تم خلال اللقاء اقتراح إمكانية دعوة وفد من ممثلي كبرى الصحف ووكالات الأنباء وأشهر المدونين والمؤثرين في بيلاروسيا لزيارة مصر وتعريفهم بالأنماط السياحية المختلفة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري، والتي لا تقتصر فقط على السياحة الشاطئية وإنما يتميز المقصد السياحي المصري بأنماط سياحية متنوعة ومنها دمج السياحية الشاطية بالسياحة الثقافية.

اقرأ أيضًا: سفير الأمم المتحدة يشيد بالطفرة النوعية فى منقطة الأقصر «الأزهرية»

وتم مناقشة مقترح تنظيم ورشة عمل لأهم العاملين بالقطاع السياحي والفندقي بمصر وبيلاروسيا، لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات والوصول لأفضل سبل التعاون المشترك. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة