وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم
وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم


خاص| وزيرة الهجرة تكشف برامج المبادرة الرئاسية «اتكلم عربي».. فيديو

محمود كساب

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 - 05:23 م

هنأت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، الوطن العربي بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، مؤكدة أن ذلك اليوم يتواكب مع إطلاق الوزارة المبادرة الرئاسية «اتكلم عربي».


وأضافت مكرم في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن مبادرة «اتكلم عربي»، تعمل على التمسك بالهوية العربية والمصرية، خاصة من أبناء الجيل الثالث والرابع من المصريين بالخارج.


وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن الدولة المصرية مع التحدث بأكثر من لغة، ولكن يجب التمسك باللغة العربية، مضيفة أنها طلبت من المصريين بالخارج تغير صورهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» ووضع شعار المبادرة وذلك استعدادا لاستقبال اليوم العالمي للغة العربية الجمعة القادمة.

 

برامج المبادرة

وأردفت أن هناك عدة مفاجآت لأبناء المصريين بالخارج ستقدمها  الصفحة الرسمية لمبادرة «اتكلم عربي»، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»  حيث سيتم تقديم برامج مختلفة لأبناء المصريين بالخارج.


وأضافت وزيرة الهجرة إلى أن سيتم تقديم برامج لمخاطبة كافة الشرائح  من أبناء المصريين بالخارج، حيث سيتم مخاطبة من لم يتحدثوا اللغة العربية، وأيضا سيتم مخاطبة من يتحدث اللغة العربية ققط، وبرامج أخرى لمن يريد التعلم كتابة اللغة العربية.

 

اقرأ أيضا| وزيرة الهجرة: نواجه حرب «طمس الهوية» وقتل اللغة العربية

 

 

تعاون مع الجهات المعنية
وأكدت وزيرة الهجرة أن هناك تعاون سيتم بين وزارة الهجرة  ووزارة التربية والتعليم في مبادرة  «اتكلم عربي»، ومنظمات المجتمع المدني.

 

يذكر أن مبادرة "اتكلم عربي" التي أطلقتها وزارة الهجرة، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعد أحد المبادرات القومية والتي تستهدف ربط أبناء المصريين بالخارج بوطنهم وتعليم اللغة العربية، والحفاظ على الهوية وتعريف أبنائنا بالخارج التراث والعادات والتقاليد والقيم المصرية.


وكلف الرئيس السيسي وزارة الهجرة بالعمل على البث المباشر للأحداث المصرية المهمة "سياسية، رياضية، ثقافية وفنية"، والعمل على زيادة الترابط بين الأبناء المصريين في مختلف الدول والقدرة على بث المعلومات الصحيحة الخاصة بالشأن المصري، وكذلك التذكير والتعريف بالمناسبات الوطنية والدينية وتوقيتاتها.

 

\

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة