محمد عبد الحافظ ناصف رئيس المركز القومي لثقافة الطفل
محمد عبد الحافظ ناصف رئيس المركز القومي لثقافة الطفل


خاص| ثقافة الطفل: إطلاق مشروع النحو البسيط احتفالا باليوم العالمي للغة العربية

نادية البنا

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 - 07:53 م

قال الكاتب المسرحي محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس المركز القومي لثقافة الطفل، إن المركز أطلق  مجموعة من الفعاليات احتفالا بـاليوم العالمي للغة العربية، والتي تساعد في الحفاظ على الهوية العربية.


وأضاف "ناصف" في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن المركز أطلق مشروع النحو البسيط، ويعرض  من خلال حلقات مصورة وموجهة للأطفال وتعرض حلقاته على قناة المركز القومي لثقافة الطفل على "يوتيوب"، مضيفًا أنه تم نشر 5 فيديوهات لعدد من الموضوعات للمرحلة الأولى من سن 8 سنوات وحتى 12 سنة والمرحلة الثانية من 12 سنة وحتى 15 سنة.

 

وقال رئيس المركز القومي لثقافة الطفل، إن المسؤول عن إعداد المشروع هو الكاتب أحمد سراج، والمسؤول عن الدعم الفني ميسرة خيري.

 

وأعلن "ناصف"، أن المركز القومي لثقافة الطفل سيصدر خلال هذا الأسبوع ديوان شعري عن حروف الهجاء للشاعر عبده الزراع، كما يقيم المركز ورش فنون تشكيلية لرسم الحروف ومعرض للخط العربي بالحديقة الثقافية.

 

كما سيقيم المركز القومي لثقافة الطفل في اليوم العالمي للغة العربية الموافق 18 ديسمبر، لقاء مع الشاعر عبده الزراع وحفل توقيع لكتابه الجديد، بالإضافة إلى حفل موسيقى عربية مع الموسيقار "وائل عوض".

 

ويقيم المركز القومي لثقافة الطفل حفل لكورال سلام، بجانب الورش الفنية وإطلاق مجموعة من الفيديوهات.

 

اقرأ أيضًا: 

 

احتفالا بيومها العالمي.. ما هي أطول كلمة في اللغة العربية؟

 

مع اقتراب يومها العالمي| أسرار لغة «الضاد».. وسبب تميز العرب


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة