اللقاء الدوري الأول للشباب بسوهاج
اللقاء الدوري الأول للشباب بسوهاج


محافظ سوهاج: رصد 2 مليار و100 مليون جنيه لتطوير 68 قرية

خالد حسن

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 - 08:18 م

التقى اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، وأحمد سامي القاضي نائب المحافظ، 50 من شباب وفتيات المحافظة في اللقاء الدوري الأول للشباب، بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة، بحضور الدكتور محمد عبد الهادي مدير عام قطاع مكتب المحافظ.

واستمع محافظ سوهاج خلال اللقاء إلى أفكار وآراء المشاركين والمعوقات والقضايا التي تهم الشارع السوهاجي، مؤكدا دعمه لهم وإقامة اللقاء بشكل دوري لعدد 50 شاب وفتاة بكل لقاء كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدا على أهمية تعبير الشباب عن آرائهم وتطلعاتهم، وأن علينا الاستفادة منها .

اقرأ أيضا|لمواجهة طريق الموت بسوهاج.. تمهيد طريق بطول ٥٠كم بالجهود الذاتية

وأكد المحافظ اهتمام الدولة والقيادة السياسية بتطوير وتنمية محافظات الصعيد، وذلك من خلال برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر المنفذ بمحافظتي سوهاج وقنا.

وتابع: "كان لسوهاج النصيب الأكبر في الدعم، فضلا عن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي استفادت منها 29 قرية بالمرحلة الأولى بتكلفة 102 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه تم رصد 2 مليار و100 مليون جنيه لتطوير 68 قرية أخرى بالمرحلة الثانية بمختلف مراكز المحافظة؛ حيث يشمل التطوير جميع القطاعات من بنية أساسية، ومياه شرب وصرف صحي، وطرق وتجميل، وإنشاء مدارس، ومراكز شباب، ووحدات صحية، وغيرها من المشروعات التي تخدم المواطنين".

واختتم اللقاء بحوار مفتوح ومناقشة بين الشباب ومحافظ الإقليم حول عدد من أهم القضايا والموضوعات التي تهم الشارع السوهاجي في مختلف القطاعات: التربية والتعليم، والصحة، ومياه الشرب والصرف الصحي، والطرق والكباري، والكهرباء.

وأكد المحافظ خلال اللقاء ثقته في قدرة الشباب على التغيير والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، منوها بأن الاجتماعات مستمرة مع الشباب بشكل دوري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة