حرف يدوية
حرف يدوية


فيديو | «منار» تصنع إكسسوارات وتحف من خرز الكريستال

محمود عبدالعزيز

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 - 08:20 م

قصص كثيرة من النجاح والكفاح تسطرها الفتاة المصرية بحثاً عن الرزق، فلم تعد كلمة العمل مقتصرة على الرجل فقط بل هناك نماذج مشرفة من الفتيات الباحثات عن تحقيق النجاح الذاتي والاعتماد على النفس.

منار.. شابة في العقد الثالث من عمرها تعشق فن تصنيع الإكسسوارات والتحف اليدوي، قررت أن تقدم مشروع صغير تستطيع من خلاله الاعتماد علي نفسها وأن تستغل وقتها في شيء هادف ومفيد ومصدر للرزق.

في البداية تقول منار إنها بدأت هوايتها منذ الصغر حيث كانت تصنع إكسسوارات الحلي مثل الأساور والعقود والميداليات الصغيرة، لكنها بعد ذلك طورت من عملها وبدأت في تصنيع أشياء كثيرة من خرز الكريستال، مثل الأباجورات وفوانيس رمضان وأطباق الفاكهة ولعب الأطفال وشنط اليد النسائية وأيضاً العديد من مستلزمات العرائس.

وأكملت منار أن والدتها صاحبة الفضل الكبير عليها في تعلم هذه الحرفة وتنمية هوايتها، وأيضاً كانت تساعدها في جلب الخامات المطلوبة لتصنيع الإكسسوارات والتحف.

وأضافت أنها تصنع هذه الاكسسوارات من خرز الكريستال وخيط السنارة المتوفرين بمنطقة وسط البلد بالقاهرة، بأسعار وخامات مختلفة حسب جودتها وتبدأ اسعار كيلو الخرز من ٥٥ جنيه إلى ٩٠ جنيه، أما بكرة خيط السنارة تبدأ من ٦٠ إلى ٧٠ جنيه.  

وأشارت منار أن معظم زبائنها من جيرانها وأهل منطقتها والعرائس المقبلين على الزواج بجانب أنها تمتلك صفحة على الفيس بوك تنشر عليها كل المنتجات التي تقوم بتصنيعها .

وتمنت منار أن تنتشر هذه الحرفة على مستوى الجمهورية لكي تكون معروفه للجميع، واختتمت أنها تأمل أن تمتلك محل صغير لعرض المنتجات التي تصنعها يدوياً.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة