المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء
المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء


متحدث الوزراء : توزيع لقاح «كورونا» مهمة حصرية لـ«وزارة الصحة»

رضا خليل

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 - 10:43 م

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن توزيع لقاح كورونا سيكون مهمة حصرية لوزارة الصحة، على أن تشمل المرحلة الأولى لتوزيع اللقاح الفئات المستهدفة الأولى بالرعاية، مشيرا إلى أن الفئات الأولى بالرعاية مسجلة ضمن قاعدة بيانات مبادرة 100 مليون صحة ومبادرة الكشف على صحة المرأة .

 

 

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء dmc»، المذاع عبر قناة DMC اليوم الأربعاء، أن من تنطبق عليه المعايير سيكون أولى بالحصول على جرعات لقاح كورونا من خلال إرسال رسائل لهم دون الحاجة إلى تسجيل بياناتهم ، مشيرا  إلى أن اللجنة العلمية هي التي ستحدد اللقاحات التي سيتم اعتمادها لتقوم وزارة الصحة بفتح قنوات تفاوض مع الشركات المصنعة لهذه اللقاحات.

 

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى توفير 20 مليون جرعة من لقاح آخر لفيروس كورونا للمصريين بجانب اللقاح الصيني، لافتا الى أن مجلس الوزراء خلال جلسته اليوم أكد على التشديد في تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا اعتبارا من باكر.

 

وتابع : «استمرار غلق مراكز الدروس الخصوصية والإغلاق الإداري والعقوبة المالية لقاعات الأفراح المغلقة»، مشيرا إلى استمرار تطبيق قرار غلق دور مناسبات العزاء التابعة لوزارة الأوقاف وتطبيق عقوبات ضد قاعات المناسبات التي لا تتبع وزارة الأوقاف وتخرق قرارات الإغلاق.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة