محافظة الأقصر
محافظة الأقصر


تعرف على أبرز الأحداث التي شهدتها «الأقصر» في 24 ساعة

محسن جود

الخميس، 17 ديسمبر 2020 - 01:49 ص

شهدت محافظة الأقصر عدداً من الأخبار المتميزة التى فرضت نفسها خلال الـ " 24 " الماضية، لعل من أبرزها لقاء نائب محافظ الأقصر مع صوفيا ليون القنصل البريطانى ومدير الشئون القنصلية للدول المطلة على البحر الأحمر بالقاهرة، وأيفيت كريا نائب القنصل.. حيث ناقش الجانبان أهم سبل عودة السياحة البريطانية للأقصر وأوجه التعاون المتبادل بين البلدين، كما تناول اللقاء مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالبريطانيين المقيمين بالأقصر.. ومن المقرر أن تستمر زيارة القنصل البريطاني بمحافظة الأقصر ثلاثة أيام تلتقى خلالها بالبريطانيين المقيمن بالمحافظة.

 تكريم 12 عامل نظافة بالقرنة

عقد العميد علاء عبد الجابر رئيس مركز ومدينة القرنة غرب الأقصر، لقاء مع عمال النظافة والتجميل بالمركز، للتأكيد علي أهمية اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي والحرص علي ارتداء الجوانتى والكمامة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.. وفي السياق ذاته، أعلن رئيس مركز القرنة عن اختيار أفضل 12 عامل على مستوى المركز من خلال مسابقة تم تنظيمها لرفع الروح المعنوية للعمال وتحفيزهم على العمل الجاد وخلق روح المنافسة، وتم توزيع هدايا عينية علي العمال الفائزين.

 

جولة لرئيس مدينة إسنا الجديد 

  وفى إسنا قام إبراهيم نصير رئيس مركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر، بجولة للمرور على عدد من المصالح والخدمات الحكومية، رافقه خلالها عبد الرحيم طايع نائب رئيس المركز.. وخلال الجولة تم المرور على الوحدة المحلية  بقرية كومير، وأسفرت الجولة عن إحالة عدد من الموظفين إلي التحقيق لعدم الانضباط وغيابهم بدون سند قانوني.. واستكمل "نصير" الجولة بالمرور على الوحدة المحلية بقرية النمسا، وقرية توماس وعافية، وخلال الجولة تم التنبيه على رؤساء القرى بالاهتمام بمستوى النظافة بالشوارع الرئيسية والجانبية، والعمل على تحقيق رضا المواطنين وتلبية متطلباتهم في إطار القانون.  

إزالة قمينة طوب بجوار الكتلة السكنية بالنمسا

 ومن أخبار مدينة إسنا أيضا أنه في اطار المتابعة المستمرة لكافة الخدمات بمركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر، وفور ورود شكوى من أحد المواطنين بشأن تضرره من إقامة قمينة طوب بجوار الكتلة السكنية بقرية النمسا نجع النميرات،  وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين من التلوث البيئي في حال اشتعال هذه القمينة.. على الفور ، وجه ابراهيم نصير رئيس مركز ومدينة اسنا تعليماته لرئيس مجلس قروى النمسا محمد عشري وبالتنسيق مع إدارة البيئة، تم رفع الطوب وإزالة أسباب الشكوى، مع اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالف.

 

طلاب الدراسات العليا بجامعة الأقصر

 ومن أخبار جامعة الأقصر الوليدة هو استقبال الدكتور محمد محجوب عزوز ، رئيس الجامعة بمكتبه بمقر جامعة الأقصر، طلاب الدراسات العليا التربوية بمرحلة ( الدبلوم التربوى )وطلاب الماجستير المسجلين بكلية التربية بالغردقة ، وذلك بحضور الدكتور ممدوح كامل ، المشرف العام علي مقر الدراسات العليا التربوية بالأقصر والدكتور سعدى الغول ، الأستاذ بالمقر وكلية التربية بالغردقة ، وخلال الزيارة تقدم الطلاب بالشكر والتقدير لرئيس الجامعة علي الجهد المبذول في استمرار عمل مقر الدراسات العليا التربوية ، سواء لطلاب الدبلوم التربوى أو طلاب الماجستير ، ومن جانبه رحب الدكتور محجوب بالطلاب متمنياً لهم النجاح والتوفيق ، وأن مكتبه مفتوح أمامهم طوال اليوم لاستقبال أي مقترحات أو أراء .

ضبط 17 قضية تموينية متنوعة

 قامت مديرية التموين بالأقصر، بحملة مكبرة بدائرة بندر الاقصر، قام بها الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين بالأقصر للمرور علي  المخابز البلدية والأنشطة والأسواق واسفرت الحملة عن تحرير عدد ( 17) محضر  ومخالفة علي النحو التالي وتم تحرير المحاضر والمخالفات وعرضها علي النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية

تدشين العبارتين الأقصر 1و2 فى النيل

 وفى مدينة أرمنت اناب المستشار مصطفى الهم محافظ الاقصر العميد عبد الله عاشور رئيس مركز  ومدينة ارمنت غرب الاقصر ورئيس لجنة متابعة تنفيذ عقد إنشاء العباراتين الاقصر ١ والاقصر ٢،   مع شركة القناة للترسانة النيلية أحدى شركات هيئة قناة السويس، فى تدشين العباراتين المعنيتين بنقل  المواطنين من وإلى شرق وغرب مدينة الاقصر.حيث تفقد عاشور العباراتين خلال تدشينهما فى النيل بحضور لجنة من جميع الجهات المعنية بالمحافظه يرافقهم  الحماية المدنية والإنقاذ النهرى  وشرطة المسطحات المائية، لمعرفة مدى سلامة جسم العبارتين وعدم وجود تسريبات مياه لجسم العبارة.

الفاتورة بدون غرامات

 ومن الأخبار التى تسعد القارئ ما أعلنه المحافظ، بأنه فى ضوء الاستجابة السريعة لشكاوى المواطنين بمحافظة الاقصر بشأن أرتفاع قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء وتعاوناً مع شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء وفى أطار توجيهات القيادة السياسية  ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة..  بأنه من خلال التنسيق والمباحثات مع  المهندس سامى عرفة أبو وردة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، تم التنبيه على أنه فى حالة وجود متأخرات على المواطنين سواء لعدم السداد أو تراكمات قراءات أو ما شابه يتم المحاسبة على الأستهلاك الشهرى مضافاً اليه ما لا يزيد عن 25 % من قيمة الفاتورة وبدون تحميل المواطن أى غرامات أو فوائد، بالإضافة إلى أنه تقرر عدم أصدار فاتورة كهرباء إلا بموجب صورة للعداد تؤكد قيام المختص بالتواجد أمام العداد بالوقت والتاريخ والمكان الثابت فى الصورة. 

دورة تدريبية لتنمية مهارات الموجه الفني بالأقصر الأزهرية

ومن أخبار منطقة الأقصر الأزهرية تفقد أحمد عبادى أحمد مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب بمنطقة الأقصر الأزهرية فعاليات الدورة التدريبية لتنمية مهارات الموجه الفني والتى تستمر لنهاية هذا الأسبوع وذلك تحت رعاية فضيلة الشيخ الدكتور خليفة محمد إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للمنطقة..  وأكد "عبادي" بأن هذا التدريب يهدف إلى تحسين مهارات الموجه الفني في وضع الخطط والتقارير وكيفية عمل الموجه الفني داخل المعاهد .ويحاضر في الدورة الأستاذ فايز عريبي من الإدارة العامة للتدريب بمشيخة الأزهر والدكتور شعبان مرعي من منطقة اسيوط الأزهرية .

رئيس منطقة الأقصر الأزهرية يستقبل سفير الأمم المتحدة وعميد كلية الآثار

 واستقبل رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية بمكتبه بديوان عام المنطقة،  الدكتور بدوي محمد إسماعيل عميد كلية الآثار بجامعة الأقصر ومستشار وزير الآثار والسياحة لمعامل الترميم بمتحف الحضارة والدكتور سعيد البطوطي أستاذ الاقتصاد السياحي في جامعة فرانكفورت بألمانيا وسفير الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وقد أشادا بالنقلة النوعية التي حدثت بالمباني الأزهرية العصرية؛ وما تشهده المعاهد الأزهرية من تطور ملحوظ فيما يتعلق بنظم المعلومات والتحول الرقمي والتقنيات الحديثة في عهد فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر؛ وتطرق الحديث عن الشأن العام المصري وأهمية الأقصر بالنسبة للعالم لتاريخها الحضاري والثقافي والسياحي.

اقرأ أيضاً| البحر الأحمر تستعجل إخلاء موقع «النصر للتعدين» في القصير


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة