اختبار الشبكات ومنصة الامتحانات في سيناء
اختبار الشبكات ومنصة الامتحانات في سيناء


«تعليم شمال سيناء» جاهزة للامتحان التجريبي لطلاب أولى ثانوي

صالح العلاقمي

الخميس، 17 ديسمبر 2020 - 09:17 ص

استعدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، لامتحانات الصف الأول الثانوي العام، والتي يؤديها الطلبة إلكترونيًا عن طريق جهاز «التابلت»، وذلك بهدف اختبار شبكة الإنترنت ومنصة الامتحانات.

وتم تنفيذ برامج تدريبية لجميع المعلمين والمصححين على منظومة العمل الإلكتروني، من خلال مركز التصحيح بديوان عام المديرية، كما تم تشكيل غرف دعم فني لتسهيل عملية إجراء الامتحان التجريبي، كما تم إعداد قاعة مجهزة بالحواسب الآلية متصلة بمنصة خاصة بالمنظومة الجديدة.

اقرأ أيضا| تعرف على أبرز الأحداث التي شهدتها «الأقصر» في 24 ساعة

وقال حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إن الفرصة متاحة لكل طالب وطالبة لأداء الامتحانات من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساءً، حيث يتم السماح بدخول الطلبة على «السيستم» سواء من المدارس أو من المنازل.

وأشار إلى أن الامتحانات تجريبية، تهدف إلى اختبار الشبكات وأجهزة التابلت ومنصة الامتحان، كما تساعد الطلاب على التعرف على طريقة الأسئلة لنظام التقييم الجديد.

وانتهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، من توزيع أجهزة التابلت على طلاب الثانوية العامة، بعد إنهاء الإجراءات الخاصة بها، حيث تم تفعيل أجهزة التابلت وتركيب شرائح الإنترنت، وربطه بالوزارة، بعد سداد كل طالب رسوم التأمين الخاصة باستلام، وتوقيع إقرارات التسليم.

وأكد حمزه رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم تسليم شرائح أجهزة التابلت لطلبة وطالبات الصف الأول الثانوي العام بنسبة 100%، من خلال 8 مراكز لتوزيع اجهزة التابلت علي مستوى المحافظة.

وأشار، إلى أن الجهاز محمل عليه المناهج الدراسية في جميع المواد ومتصل بشكل مباشر مع الوزارة، وأن الجهاز محمي من الاختراق أو العبث فيه، ويتم التنبيه على الطلاب بعدم العبث في البرامج والحصول منهم على إقرار مكتوب بذلك، كما أنه حال فقد الطالب للتابلت أو تعرضه للكسر يتم  تحرير محضر بالواقعة، على أن يحصل على جهاز آخر شرط جدية صحة الواقعة، أما بخصوص طلاب الصفوف الثاني والثالث الثانوي حال فقدان جهاز التابلت وعدم سداد التأمين سيكون عليه سداد قيمة الجهاز.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة