يقاوم السرطان و يعالج مرض السكري .. فوائد فيتامين «أ»
يقاوم السرطان و يعالج مرض السكري .. فوائد فيتامين «أ»


يقاوم السرطان ويعالج مرض السكري.. فوائد فيتامين «أ»

منةالله يوسف

الخميس، 17 ديسمبر 2020 - 09:29 ص

تحتاج أجسامنا للعديد من الفيتامينات التي تمده بالطاقة وتخلصه من الكسل والخمول، وعلى رأسها فيتامين "أ"، لأنه مفيدًا للنمو ويعزز صحة الجهاز المناعي ويخلصك من ضعف النظر. 

لذلك تقدم «بوابة أخبار اليوم» أبرز فوائد فيتامين «أ» التي تستخدم في العلاج

1- يخلصك فيتامين «أ» من ضعف الرؤية الليلية للأفراد الذين يشتكون من ضعف النظر

2- يحمي فيتامين «أ» من أشعة الشمس الضارة التي تسبب سرطان في الجلد.

3- يعتبر فيتامين «أ» هو المسؤول عن الخلايا وعند فقدها من الممكن أن تصاب بالسرطان. 

4- يعتبر فيتامين «أ» علاجًا سحريًا لمن يعالجون من مشاكل خاصة بالقلب والأوعية الدموية لأنه يمنع تصلب الشرايين والجلطات.

4- يعد فيتامين «أ» فعال جدا في علاج حساسية الصدر. 
5-  يقلل فيتامين «أ» من ظهور تجاعيد البشرة لاحتوائه على مادتي الريتنول وحمض الرتينويك اللذان يعتبران من المستحضرات الطبية المخصصة في علاج تجاعيد البشرة.

6- يساعد فيتامين «أ» على التخلص من مشاكل البشرة وتفتيحها والتخلص من المسامات الواسعة. 

7- يعتبر فيتامين «أ»، علاج سحري لمرضى السكر كما أنه يقاوم الأنسولين في الجسم. 

8 نقص فيتامين «أ» يزيد من ارتفاع خطر الإصابة بالعدوى وبالأخص في منطقة الحنجرة والصدر والبطن، وجفاف البشرة ومشاكل في الخصوبة، وتأخر النمو لدى الأطفال.

أظهرت نتائج دراسة علمية، أن تناول مواد غذائية غنية بفيتامين А يخفض بدرجة كبيرة خطر الإصابة بأخطر أنواع سرطان الجلد- سرطان الخلايا الظهارية، بحسب ما ذكر موقع روسيا اليوم.


وأثبت علماء جامعة براون بولاية رود آيلاند الأميركية، أن تناول مواد غذائية غنية بفيتامين А، يخفض خطر تطور سرطان الخلايا الظهارية بدرجة كبيرة، كما يحصل عند مضادات الأكسدة المعروفة.


 كما أن تناول فيتامين А بصورة مكملات غذائية لا يكون له أي تأثير وقائي من سرطان الخلايا الظهارية، وإن هذه الخاصية توفرها فقط المواد الغذائية.

اقرأ أيضًادراسة: إنزيم نشط يكشف الفوائد السحرية لتناول الجزر

تجارب أجراها العلماء على الحيوانات، أن تناول هذا الفيتامين بجرعات كبيرة يبطئ تطور سرطان الخلايا الظهارية، أثارت هذه النتائج اهتمام الباحثين وقرروا التأكد من أن له نفس المفعول على البشر.

 

يمكن الحصول على فيتامين «أ» من خلال مكملات غذائية أو كريمات أو زيوت مصنعة، كما أن هناك مصادر غذائية أخرى لهذا الفيتامين من بينها المأكولات والتي تنقسم إلى قسمين مصادر نباتية وأخرى حيوانية.

فيتامين «أ» موجود في الجزر والطماطم و البطاطا الحلوة والبروكلي والفلفل الأحمر الرومي والخضار الورقية الخضراء مثل الخس، الزعتر، السبانخ واللفت الأخضر و الفواكه مثل المانجو، المشمش، الخوخ، البابايا، الجريب فروت والبطيخ. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة