حكايات| تمنت وفاة والدها وانتحر كل من عشقها.. أسرار في حياة داليدا «بنت شبرا» 
حكايات| تمنت وفاة والدها وانتحر كل من عشقها.. أسرار في حياة داليدا «بنت شبرا» 


حكايات| تمنت وفاة والدها وانتحر كل من عشقها.. أسرار في حياة داليدا «بنت شبرا» 

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 17 ديسمبر 2020 - 10:06 ص

 

تمتعت بصوتها العذب وإحساسها المرهف، عاشت حياة قاسية ما بين يد الأطباء والمرضى، تمنت وفاة والدها بسبب معاملته الوحشية لها، تغلبت على جميع الصعاب وحفرت اسمها من ذهب على جدار العالمية حتى أصبحت أيقونة الغناء في العالم العربي.     

ولدت داليدا في مصر في أحد أحياء شبرا، وهى بالأصل من أصول إيطالية لأب كان يعمل عازفًا بدار الأوبرا المصرية، شهدت طفولة غير مستقرة، وكانت تعانى من مشاكل في عيناها تسببت في أن تجرى 3 عمليات جراحية.

في السابعة من عمرها اعتقل والدها من قبل قوات التحالف ومكث في المعتقل 4 سنوات كاملة، وعندما خرج أصبح شخصًا عنيفًا وتغيرت معاملته لنجلته، واعترفت «داليدا» في إحدى المقابلات التلفزيونية بغضبها من والدها وقالت«كرهت أبى خاصة عندما كان يضربني و يضرب أمي وأخواتي ، أردته أن يموت ، وقد حدث بالفعل»، وبعد عام من تصريحاتها فارق والدها الحياة إثر إصابته بخراج  في المخ. 
 
ولم تنته حياة داليدا المأساوية بعد وفاة والدها، في عام 1955 أعجب بها المخرج الفرنسي « ماركو دي جاستين » و رشحها بعمل فيلمه « le Maddie de Toutankhamon» وذلك بعد فوزها بملكة جمال مصر عام 1954 .

وفى عام 1967 دخلت « داليدا » صاحبة الـ22 عامًا علاقة غرامية مع شاب عمرة 18 عامًا أدت إلى أن حملت في طفل، ولكنها خافت على مستقبلها فاضطرت لإجهاضه مما تسبب لها في العقم وحرمانها من الأمومة للأبد.

اقرأ أيضًا: حكايات| حصان وجيتار.. تماثيل من «فروة الرأس وشعر الإبط»

وبعد فترة قابلت داليدا المدير الفني لأحد أشهر المحطات الإذاعية الفرنسية «لوسيان موريس» أحبته حبًا شديدًا وبالفعل تزوجا لبضع سنوات، وفي أحد الأيام تفاجئ الجميع بخبر انتحاره، مما تسبب لها بأزمة نفسية كبيرة.


وانتحر حبيبها أيضا « ريتشارد تشانفراى » و ذلك بعد أن استنشق أول أكسيد الكربون، ولم تسلم  داليدا من أخبار الموت المفجعة حيث انتحر صديقها المقرب المغنى « مايك برانت » بعد أن ألقى بنفسه من شقته بمدينة باريس .


حاولت داليدا الانتحار أكثر من مرة لكن كل محاولاتها باءت بالفشل، ولكن في هذه المرة لم تجد من ينقذها، وفى عام 1987 استيقظ العالم على خبر صادم، بعدما أعلن وفاة « داليدا » بسبب جرعة زائدة من المخدرات و بجانب جسدها رسالة بها أربعة كلمات « الحياة لا يمكن تحملها، سامحوني».
 


بنت شبرا هي المطربة التي استطاعت أن تحطم الرقم القياسي في بيع أكثر من 300000 نسخة، و حصلت على أكثر من 70 قرصًا ذهبيًا و كانت من أشهر مغنين البوب حول العالم، واستطاعت أن تغنى بـ7 لغات مختلفة. 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة