منة فضالي
منة فضالي


حوار| منة فضالي: الحب انتهى من حياتي.. ودوري في «زنزانة 7» مختلف

نورهان نبيل

الخميس، 17 ديسمبر 2020 - 10:37 ص

-هتجوز بدون حب.. والعشرة أهم 

-كنت مرعوبة من إرتداء بدل رقص ووالدتي كانت قلقانة

-اخترت بدل رقص «مش أوفر»

-كلام إسعاد يونس عن «زنزانة 7» أسعدني

- ولهذه الأسباب توقفت عن السفر 

 

بعد غياب عن السينما، عادت الفنانة منة فضالي من جديد ولكن من خلال دور جريء، وهو دور الراقصة بفيلم «زنزانة 7»، الذي حقق نجاحًا كبيرًا، وجعل اسمها يتردد كثيرًا بين النقاد والمنتجين وأيضًا المخرجين. 

تعاونت منة فضالي من خلال هذا العمل مع مجموعة كبيرة من النجوم، منهم أحمد زاهر ونضال الشافعي وعبير صبري ومايا نصري، ومن خلال هذا الحوار تكشف «منة» عن تفاصيل كثيرة عن هذا العمل، وكيفية الاستعداد له كما تتحدث عن الصعوبات التي واجهتها خلال التصوير، كما تطرقنا في الحديث عن موقفها من الحب والزواج، وأشياء أخرى..

 

-بداية.. هل توقعت النجاح الكبير الذي حققه فيلم «زنزانة 7»؟
بكل صراحة، ردود الأفعال فاقت كل توقعاتي سواء من ناحية الإيرادات أو تعليقات وردود أفعال الجمهور والإعلامين وكبار النجوم، وتمكن الفيلم من تصدر الإيرادات وحقق أرباحًا جيدة رغم أن أزمة فيروس كورونا مازالت مستمرة، كذلك كل ساعة تصلني تعليقات رائعة ومبهجة أعطتني طاقة إيجابية، وجعلتني أشعر بالنجاح الكبير الذي حققته هذه التجربة الذي سأظل أفتخر بها طوال حياتي. 


والعمل مهم جدًا بالنسبة لي، فقدمت من خلاله دور الراقصة الذي كنت أشعر بالخوف الشديد منه، وفي نفس الوقت جمعني بنخبة من النجوم اعتز بهم، وهم أحمد زاهر ونضال الشافعي وتيخا وعبير صبري ومايا نصري، فتشرفت بكل النجوم الذين شاركوا في هذا الفيلم، وأتمنى أن أعمل معهم مرة أخرى. 

 

- من أبرز النجوم الذين حرصوا على تهنئتك بهذه التجربة ؟
عدد كبير جدًا من الفنانين والمنتجين والمخرجين وأيضًا الصحفيين وكل كلامهم شهادة اعتز بها، لكن الرأي الذي أسعدني بشدة هو إشادة الجميلة إسعاد يونس بالعمل، وأشاد الجميع بالإيرادات التي حققها الفيلم رغم كل الظروف الصعبة ورغم أزمة كورونا. 

 

- يعرف الجمهور أن رأي والدتك مهم بالنسبة لك.. فكيف كان رد فعلها بعد مشاهدة الفيلم؟

والدتي كانت تشعر بقلق شديد لأنني كنت خائفة من فكرة ارتداء بدل الرقص، ولكن بعد مشاهدتها الفيلم أعجبها جدًا وأعجبها دوري وأدائي، فوالدتي لا تجاملني بل تقول رأيها بكل صراحة.

 

-الفيلم تعرض للتأجيل أكثر من مرة.. فما السبب ؟

هذا صحيح والأسباب كثيرة ومختلفة، ففي البداية تعرض الفنان أحمد زاهر لإصابة في قدمه جعلتنا نوقف التصوير فترة طويلة وبعد ذلك حدث تغيير في جهة الإنتاج واستلم المنتج أيمن يوسف العمل ونجح في إخراجه للنور بشكل مميز. 


ومن أسباب تأجيل الفيلم أزمة انتشار فيروس كورونا التي استمرت لعدة شهور، ولكن بمجرد عودة الحياة لطبيعتها ولو بشكل تدريجي فقد قررنا عرض الفيلم. 

 

-كيف وجدت العمل مع هذه النخبة من النجوم ؟

كل واحد منهم كان إضافة قوية للفيلم وخصوصًا نضال الشافعي وأحمد زاهر، فهما بذلا مجهودًا ضخمًا لتقديم مشاهد الأكشن بأفضل طريقة وحصلوا على استعدادات كثيرة ومكثفة. 

 

-ما السبب الرئيسي وراء حماسك للفيلم ؟

لا أنكر أني كنت مترددة في البداية وكنت «مرعوبة» من تقديم دور الراقصة بسبب فكرة إرتداء بدل رقص، ولكن الحمد لله ظهرت بشكل جيد ليس به أي إسفاف والبدل التي قمت بإرتدائها ليست «أوفر» أو مبتذلة.


ولكن بعيدًا عن شعوري بالتردد في البداية، فكل العوامل شجعتني على هذه التجربة ومنها السيناريو القوي وضم العمل نخبة كبيرة من الفنانين. 

 

- ما أبرز الصعوبات التي واجهتك أثناء التصوير ؟

أكثر شيء كان يقلقني فكرة إرتداء بدلة رقص ولكن في النهاية أنا جسمي نحيف وليس ملفت بشكل كبير، وهذا ساعدني على إرتداء بدلة رقص دون خوف، كما أن مصممة الأزياء الخاصة بالعمل والمصمم العبقري محمود غالي ساعدوني على اختيار أفضل بدل تناسبني.

 

-بعيدًا عن الفيلم.. كنت كثيرة السفر السنوات الماضية.. فهل توقفت عن هذه العادة بسبب كورونا ؟

من الممكن أن أقول أن كورونا من أسباب عدم سفري لأي مكان هذا العام، ولكن حالتي النفسية والمزاجية جعلتني أشعر برغبة أكبر للبقاء في المنزل، ورغم أن أصدقائي طلبوا مني أن أسافر معهم للساحل الشمالي إلا أنني رفضت وفضلت البقاء بمنزلي.

 

-هل تعيشين قصة حب جديدة ؟

الحب انتهى من حياتي ولن أعيش أي قصة حب، فلقد تعرضت للكثير من الصدمات والجروح العاطفية، وقابلت رجال بعضهم كذب علي والبعض الآخر خانني، وأنا لا استحق ذلك لأنني إنسانة مخلصة لذلك قررت أن أغلق قلبي تمامًا.

 

- هل هذا يعني أنك لن تتزوجين؟

بالعكس أرغب في الزواج وتكوين أسرة، ولكن الزواج سيكون بدون حب، ويقال أن العشرة أفضل من الحب وأصبحت مؤمنة بذلك. 

 

-كيف تتعاملين مع التعليقات المزعجة على السوشيال ميديا ؟

بصراحة.. في بعض الأحيان أتجاهلها، وفي أوقات أخرى تستفزني وأقرر الرد بكل ذوق على أصحاب التعليقات السخيفة والكثير منهم يعتذرون عما كتبوه.

 

-هل لديك نقطة ضعف ؟

لا ، ولكني لا أحب نفسي عندما أبكي وأشعر في تلك اللحظة بالعجز والضعف، ولا أسمح لنفسي بسيطرة هذا الشعور علي. 

 

- ما مصدر قوتك ؟

والدتي وأهلي، لأنهم يحبوني بكل صدق، فوجودهم في حياتي يجعلني قادرة على الإستمرار، فهم مصدر الطاقة الإيجابية التي تدفعني إلى الأمام.

 

-يقال دائمًا ان أجرك ضخم.. فهل هذا صحيح ؟

مجرد شائعات يروجها البعض، وكلام فارغ، فأجري قليل مقارنة بالفنانات، وكل ما في الأمر أنني أعمل بمزاجي والفلوس لا تحركني.

 

- في النهاية هل هناك مشاريع فنية جديدة تستعدين لها ؟
بالفعل، أستعد لمسرحية «أدهم الشرقاوي»، وأيضًا من المقرر أن أصور الجزء الثاني من مسلسل «مقابلة» مع السيد آدم خلال شهر ديسمبر القادم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة