الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات


طلعت: كورونا أثبت أن قطاع الاتصالات هو المحرك الرئيسي لكافة القطاعات

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 17 ديسمبر 2020 - 02:57 م

أشرف الورداني

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن اجتماع وزراء الاتصالات العرب اليوم، يأتي في إطار استمرار توحيد الجهود لتحقيق مجتمع عربي رقمي، في ظل الثورة التكنولوجية والمعلوماتية التي يشهدها العالم.


وأشار الوزير، خلال كلمته، إلى أن ظروف الجائحة أثبتت أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو المكون الفاعل والأداة المحركة لكافة القطاعات الأخرى، كما تحول إلى عامل أساسي لرفع كفاءة هذه القطاعات وتحسين أدائها، وأصبح أحد الموارد الرئيسية للتنمية المستدامة في وطننا العربي على كافة المستويات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية.

يذكر أن مصر تسلمت رئاسة اجتماع الدورة الرابعة والعشرين لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات الذي عقد اليوم عبر تقنية الفيديو كونفرنس برئاسة الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونظمه الأمانة الفنية لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، برئاسة السفير الدكتور كمال حسن علي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاقتصادية لجامعة الدول العربية.

ومبادرة العاصمة العربية الرقمية تم اطلاقها بهدف خلق بيئة محفزة للاستثمار في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات عبر إبراز القيمة التقنية للمدينة المستضيفة لفعاليات تظاهرة العاصمة العربية الرقمية وتنمية ما تقوم به من دور رئيسي في تمكين التقنية والإبداع الفكري.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة