علاج أمراض سوء التغذية بالمنيا
علاج أمراض سوء التغذية بالمنيا


فحص 340 ألف طالب لعلاج أمراض سوء التغذية بالمنيا

وفاء صلاح

الخميس، 17 ديسمبر 2020 - 03:18 م

واصلت مديرية الصحة بالمنيا، تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية لاكتشاف وعلاج أمراض سوء التغذية، ضمن مبادرة «100 مليون صحة» والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث تم فحص 340 ألف و712 من طلبة المرحلة الإبتدائية بجميع المدارس المستهدفة بنطاق المحافظة.


من جانبه، قال الدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن المبادرة تستهدف طلاب المدارس الابتدائية من الصف الأول إلى الصف السادس الإبتدائي، حيث تلقي المبادرة وجميع المبادرات الرئاسية اهتماما ورعاية ودعم من اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

وأشار إلى أنه يتم خلالها إجراء المسح الطبي والكشف عن أمراض السمنة والتقزم والأنيميا لطلاب المدارس الابتدائية والتي انطلقت من اليوم الأول من شهر نوفمبر بالتنسيق مع التأمين الصحي.

اقرأ أيضا| اختتام فعاليات برنامج «تعزيز المواطنة» بالمنيا


وأوضح الدكتور أحمد خليل مدير إدارة الرعاية الأساسية ومنسق المبادرات الرئاسية في محافظة المنيا، أن المبادرة تستهدف طلاب المدارس الابتدائية من الصف الأول إلى الصف السادس الإبتدائي، وتهدف إلى الاهتمام بصحة الطلاب من خلال الخدمات المقدمة في الحملة مثل قياس نسبة الهيموجلبين بالدم للكشف المبكر عن الأنيميا، وقياس الطول والوزن لتحديد مؤشر كتلة الجسم ومستوى السمنة والتقزم.

وأشار إلى أنه عند اكتشاف إصابة أحد الأطفال بهذه الأمراض، فإنه يتم تحويل الطفل إلى المستشفى للعلاج بالمجان.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة